موضوع

حقائق عن هوس توثيق اللحظة “السيلفي”

في ظل انتشار الأجهزة المختلفة التي تحتوي على كاميرات ذات إمكانية عالية، أصبحت عمليات التصوير أكثر يسراً وسهولة وفي متناول الجميع، مما شجّع الكثيرين على توثيق اللحظات المميّزة عبر تصوير أنفسهم من دون الحاجة لطرف ثانٍ.

في ما يلي بعض الحقائق الرائعة عن صور “السيلفي”، وفق ما أورد موقع “جاغران” الإلكتروني :

  • أصبحت كلمة سيلفي جزءًا من قاموس أكسفورد في عام 2013 وحصلت أيضًا على لقب “كلمة العام” لعام 2013.
  • يعود السجل الأول لصورة “سيلفي” تم التقاطها إلى عام 1939، عندما التقط أحد عشاق التصوير الفوتوغرافي من مدينة فيلادلفيا الأميركية صورته الخاصة في الفناء الخلفي لمتجره.
  • وفقًا لتقرير موقع “ديسكفري”، أصبحت عصا السيلفي واحدة من “أكثر المواد مبيعًا” في عام 2014، حيث زادت عمليات البحث عنها في “غوغل” بأكثر من 19 مرة في عام 2014.

أهم صورة سيلفي أُعيد تغريدها

لا تزال الصورة الشخصية التي التقطها نجم هوليوود برادلي كوبر خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2014، هي أكثر صور “سيلفي” تم إعادة تغريدها على الإطلاق. 
تتضمّن الصورة الشخصية، التي نشرتها مقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة إيلين ديجينيرز، جاريد ليتو، وجنيفر لورانس، وتشانينج تاتوم، وميريل ستريب، وإلين ديجينيرز، وجوليا روبرتس، وكيفين سبيسي، وبرادلي كوبر (الذي التقط الصورة بنفسه)، وبراد بيت، ولوبيتا نيونغو، وأنجلينا جولي.

الجانب المُظلم لصور “السيلفي”

وجدت دراسة أجراها معهد عموم الهند للعلوم الطبية (AIIMS) في نيودلهي في عام 2019 أن نصف حالات الوفاة التي تم الإبلاغ عنها بسبب صور “السيلفي” البالغ عددها 259 (وهي الوفيات المسجلة أثناء السعي لالتقاط صورة ذاتية) جاءت من الهند منذ عام 2011. 
أطلق الباحثون على صور “السيلفي” إسم “killfies” مع تحديد سبب الوفاة بسبب الغرق أو الاصطدام بقطار أو سيارة أو السقوط من ارتفاع كبير. 


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى