حواء

اعتمدي الإطلالات الخضراء هذا الصيف لهذه الأسباب

انتشار اللون الأخضر هذا الموسم حيث اعتمدته مؤثرات الموضة بدرجات حيوية جميلة، وفساتين منقوشة، أضفت عليهن الكثير من التفاؤل والفرح وحب الحياة. في الواقع، تتعدد الأسباب التي تجعلنا ننصحك باعتماد هذا اللون:

1- الأخضر، دلالات ومعاني

يُعدّ اللون الأخضر من دلائل العيش، والنضارة، والتغيير، والتفاؤل، بالإضافة إلى ارتباطه بمعاني الوِفاق، والسعادة، والنظرة الإيجابية للحياة، فهو لون الأرض، كما يُعد ذا علاقةٍ بالقوة الاقتصادية، وجلب المال، والتطوير، والارتقاء بالذات. ويُقال إن للون الأخضر قوّة تأثيرية في المساعدة على الشفاء من الأمراض، وتعزيز القوة الصحيّة.

من ناحية ثانية، يُعتقد أن رؤية اللون الأخضر وتعرُّض العين البشرية له باستمرار يساعد على تهدئتها واسترخاء أعصابها، وتقوية عضلتها ما يُمكِّنها من الرؤية الواضحة الصافية، بالإضافة إلى ذلك فإنّ اللون الأخضر يغزو البيئة ومظاهر الحياة المختلفة ويُشكِّل النسبة الأكبر من الألوان الدارجة في الحياة، ويُعدّ اختياراً بديهياً للعديد من الديكورات المنزلية.

أما بحسب علم الطاقة، فيرمز اللون الأخضر إلى الخصوبة والوفرة وقد شاع استخدامه في فساتين زفاف العرائس في العصور الوسطى في محاولة للتعبير عن هذه الدلالة، وترمز الدرجات الداكنة من هذا اللون إلى الوفرة والثروة.

2- الأخضر في عالم الموضة

لأنه من الألوان التي توحي بالتفاؤل، ظهر اللون الأخضر بكثرة بعد جائحة كوفيد، وبعدما شعرنا العالم أجمع بالحاجة للتمسك بالأمل والفرح وسط الأجواء الضبابية التي عشناها لأشهر عدة. ولهذا، ظهر هذا اللون في مجموعات دور الأزياء العالمية

وعلى الرغم من أنه ينطوي على الكثير من الحيوية، ويتوفر بدرجات لونية كثيرة، لا يُعد الأخضر من الألوان التي تحمل أي مخاطرة، على العكس تماماً، فهو لون هادئ ويمكن ارتداؤه في العديد من المناسبات النهارية أو المسائية على حد سواء، كما يمكن تنسيقه مع لوحة واسعة من الألوان الأخرى، مثل الأبيض والبيج والأزرق والبرتقالي، والأسود.

يمكنك أيضاً أن تختاريه كفستان أنثوي ناعم للنهار، أو كبذلة كاجوال شيك للنهار، أم حتى كتنورة ناعمة قصيرة، وسيكون حتماً خياراً مثالياً لأيام الصيف الحارة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى