موضوع

حقيقة الطفل الذي ولد بالشيب!!

ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لطفل شعره أبيض قيل إنه “ولد طبيعياً ثم أصابه الشيب”، في ما رآه البعض دليلاً على “اقتراب نهاية الزمن”، بينما ذهب فريق آخر بالقول أنه جزائري ولد أشيب لأنه يعلم المصير الذي ينتظره.

وحصد المنشور عديد المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي بالناطقة باللغة العربيّة، وقال البعض ممن تداولوه إنه دليل على اقتراب نهاية العالم، بينما أشار آخرون إلى أن الشيب يغزو رؤوس الجزائريين في سن مبكر.

وبحسب ما أفاد به تقرير حول صحة الأخبار  نشرته وكالة فرانس برس فإن هذه الصورة منقولة عن وسائل إعلام مجريّة ذكرت أن هذا الطفل ولد في مدينة شكسفهربار، بشعر أبيض بسبب اختلال في الصبغيات.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام الناشرة لهذه الصورة عن طبيب إن الطفل ولد على هذا النحو بسبب اختلال في الصبغيات، بخلاف ما جاء في المنشورات المضلّلة التي تحدّثت عن أن “الصبي شاب شعره بعد ولادته”.

وهذا الاختلال موقت، بحسب المصدر نفسه، ومن المرجّح أن يستعيد الطفل لون شعره في السنوات المقبلة.

وقال مختصون، وفقا لمنصة فتبينوا، إن الطفل يعاني من مهاق جزئي فقد صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر مما تسبب في أن يكون شعره أبيض اللون أما قوله تعالى: (فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِنْ كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا) يعني يوم القيامة وإنما تشيب الولدان من شدة هوله.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى