صحة

5 تغيرات في الروتين اليومي لعلاج الصداع المستمر

يعد الشعور بالصداع حالة شائعة بين الكثيرين، ليعانون منه في حياتهم اليومية، فقد يسبب شعورًا بالإزعاج، وانخفاض القدرة على التركيز، ويمكن أن يؤدي الصداع المستمر إلى مقاطعة العمل وتقلبات مزاجية حادة.
وقد يكون الصداع المستمر علامة على وجود حالة صحية أساسية أو يصور مشاكل نمط الحياة، ولتقليل احتمالية حدوث الألم وتكراره وشدته من الضروري الإقلاع عن بعض العادات أو تعديلها لتقليل مخاطر النوبات الشديدة

نستعرض في المقال التالي 5 تغييراتفي الروتين اليومي، للتقليل من الشعور بالصداع .

1-الطعام الصحي :

  • يمكن أن يسبب الطعام المتناول خلال اليوم إلى تحفيز الصداع
  • يسبب الإفراط في تناول الكافيين والشاي والوجبات الخفيفة المالحة والأطعمة المصنعة الصداع، لذا يجب محاولة التقليل من تناول هذه الأطعمة خلال النهار.
  • يمكن أن يؤدي تخطي وجبة إلى ألم خفقان في الرأس، لذا يجب الحصول على وجبة متوازنة في يوم واحد، كما يجب أن تكون الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة جزءًا من الوجبة المعتادة.

2-أصلح قوامك :

  • يمكن أن يعرضك الوضع السيئ لخطر الإصابة بالصداع، فيؤدي انحناء الكتفين والجلوس في أوضاع سيئة إلى إجهاد الرأس والرقبة والكتفين، مما يؤدي إلى صداع التوتر
  • بالنسبة لأشخاص الذين يعملون في وظيفة جالسة، يجب الجلوس بشكل صحيح على كرسي وطاولة وليس على السرير
  • يجب الإستمرار في فحص الوضعية طوال اليوم، والحافظ على العمود الفقري منتصبًا، وجهاز الكمبيوتر المحمول على مستوى العينين والكتفين بشكل مستقيم، مع أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعة.

3-الإجهاد والتعب :

  • الإجهاد هو أحد العوامل الرئيسية التي تسهم في حدوث صداع التوتر والصداع النصفي،
  • بالنسبة لأولئك الذين غالبًا ما يعانون من مشكلة الصداع، فيجب محاولة إدارة مستوى التوتر لديهم،و يمكن أن يؤدي التأمل أو تمارين التنفس أو اليوجا أو حتى المشي لمسافة قصيرة في منتصف اليوم إلى تهدئة العقل وتقليل مستوى التوتر.

4-تجنب التدخين :

  • التدخين ليس له فوائد صحية، فهو يضر بالرئتين ويؤثر على صحة الأمعاء ويقلل أيضًا من الصحة المناعية.
  • يمكن أن يساهم التدخين والتدخين غير المباشر في حدوث الصداع
  • يكون الألم شديدًا بالنسبة لمن يدخنون السجائر في اليوم أو يتناولها على معدة فارغة، ويحدث هذا بسبب وجود النيكوتين الذي يضيق الأوعية الدموية ويقلل من تدفق الدم في الدماغ، مما يؤدي إلى ألم نابض.

5-الجدول الزمني للنوم :

  • بعد العمل طوال اليوم، يحتاج الجسم إلى وقت للراحة وتجديد شبابه،فوضع عبء إضافي على العقل وتقليل وقت النوم سيؤدي إلى الصداع، ويؤدي إلى زيادة الوزن وتقليل مستوى التركيز
  • من الأفضل الالتزام بجدول النوم والحفاظ على جدول نوم صحي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى