صحة

تعرف على فوائد الكبريت وأهميته للجسم

للكبريت فوائد عديدة جدا تعود بالمنفعة على بشرتك، تتمثل في قدرته القوية على الشفاء، فهو مضاد للفطريات، ومضاد للميكروبات وخصائص مضادة للجراثيم، والتي تجعله يؤدى وظائف متعددة للجمال الطبيعي. فهل استخدمته من قبل؟.

– فوائد الكبريت للبشرة

(1) الكبريت ينقى المسام
الكبريت، معدن طبيعي وجد فى الينابيع الساخنة والطين، والرماد البركاني، وأيضا كأثرضئيل غيرعضوى فى الجسم البشري، وهو عظيم فى مكافحة البكتيريا مما يجعله مثاليا للبشرة المعرضة لحب الشباب، إنه يؤدي مهمتين عندما يتعلق الأمربالمسام: “فالكبريت يقتل البكتيريا ويزيح دهون البشرة، وهذا بدوره يقلل من تراكمها فى المسام”، ويوضح الدكتوردندى انجلمان طبيب الأمراض الجلدية، ماجستير، لتنقية المسام وجعلها تبدو أصغر، ضع قناع التنظيف الكبريتي على الجبهة والأنف والذقن (منطقة T) أسبوعيا.

(2) الكبريت يقشر البشرة
مثل حمض الساليسيلك المعروف جيدا فالكبريت مذيب، وهو ما يعني أنه يسبب كشط خفيف للطبقة العليا من البشرة وهذا يساعد على تنقية البشرة من خلايا الجلد الميتة، والتي يمكن أن تساهم فى إنسداد المسام، وتغضن البشرة وتهدلها وعدم إستوائها، إستخدم قناع مثل بيترتوماس روث العلاج بقناع الكبريت لعلاج حب الشباب: 10% كبريت للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

(3) الكبريت يعالج حب الشباب بلطف
منتجات حب الشباب الموضعية مع البنزويل بيروكسايد يمكن أن تكون قاسية جدا للبشرة الحساسة، مما يؤدى إلى تهيج وتقشير والحساسية لدى بعض الناس، الكبريت هو ألطف مايمكن إستخدامه فى هذا الشأن،” فهو يقلل من حب الشباب عن طريق منع البكتيريا الجديدة من النمو والإنتشار”،  يفسر الدكتور إنجلمان غسول ماريو باديسكو الجاف شىء عظيم بالنسبة للمعالجة الفورية للبقع المزعجة.

(4) الكبريت يلطف من مرض الوردية
الكبريت يمكن أن يساعد فى علاج الوردية ، وهى حالة مزمنة تسبب إحمرارالوجه لحوالي 10% من السكان، الكبريت يعمل على عن طريق الحد من الإلتهابات وقتل البكتيريا، والتي يمكن أن تساعد فى السيطرة على أعراض الوردية، حتى أنه يتم وصف الكريمات المحتوية على الكبريت في بعض الأحيان كبديل للمضادات الحيوية.

(5) الكبريت يساعد على إزالة الإكزيما
بقدر ما يوصف العلاج الطبيعى للإكزيما فإن الكبريت يأتي فى أعلى القائمة، يمتلك الكبريت الخصائص الطبية والعلاجية التى يمكن أن تساعد على التخفيف من الأعراض، مثل الإلتهاب والجفاف وبقع الحك، إذا كنت تعانى من الإكزيما إستخدم شريط تطهير يحتوى على الكبريت مثل صابون أريحا البحرالميت الكبريتي.

(6) الكبريت علاج لقشرة الرأس


خصائص التقشير للكبريت تساعد على الحد من تراكم الجلد ، مما يجعلها أداة فعالة لعلاج مشاكل فروة الرأس، مثل قشرة الرأس، ونحن ندرك أن للكبريت رائحة سيئة (مثل البيض الفاسد في الواقع)، فى حين أن معظم المنتجات القائمة على الكبريت تحتوي على مكونات تساعد على إخفاء الرائحة، فربما ترغب فى إستخدامها ليلا قبل النوم وليس فى الصباح.

(7) الكبريت يكافح الشيخوخة
الكبريت هو جزء أساسي من إنتاج الكولاجين الطبيعي في أجسامنا، ولكن مع تقدمنا فى العمر وإستنزاف الكبريت، وترك البشرة عرضة لضررالجذورالحرة، ومزيد من إنهيارالكولاجين مما يؤدي إلى التجاعيد والترهل، يمكن للبكتيريا الضارة أيضا أن تؤذي البشرة وتسرع من الشيخوخة، كما يقول دكتور انجلمان” الحفاظ على نظافة الجلد يقلل البكتيريا مما يساعد على منع الضرر قبل وقوعه”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى