موضوع

أغلى طبق بطاطا مقلية في العالم يدخل إلى موسوعة غينيس

سجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إنجازاً جديداً، حيث نال طبق البطاطا المقلية في مطعم Serendipity 3 بنيويورك لقب طبق البطاطا “الأغلى تكلفة في العالم”.  

وفي التفاصيل فقد ابتكر اثنان من الطهاة من مطعم Serendipty3 في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، أغلى طبق بطاطس مقلية في العالم، كما أطلق عليها اسم Creme de la Creme Pomme Frites عليها نظرا لكونها الأغلى سعرا،حيث بلغت قيمتها 200 دولارا.

أما عن طريقة تحضير الطبق، فيتم تغميس البطاطا من نوع “تشيبربيك” في الخل أو الشمبانيا. ثم يتم قليها مرتين في دهن الأوز النقي، وليس الزيت، لتبقى مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل.
بعدها يتم رشها بالذهب الصالح للأكل عيار 23 قيراط، ثم تتبيلها بملح وزيت الترافل (نوع من الفطر النادر)، ويتم تقديمها على طبق من الكريستال مع شرائح رفيعة من الترافل، ويتم تغميسها بجبنة مورني.

الجدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى التي يحصل فيها هذا المطعم على الرقم القياسي العالمي غذ ىحصل مسبقاًََ على أغلى شطيرة برغر ويبلغ سعرها 295 دولاراً، بالإضافة إلى المثلجات التي يبلغ سعرها ألف دولار. ولقد زاد الآن على لائحته طبق البطاطا المقلية الأغلى في العالم، ويبلغ سعره 200 دولار.  

 ومن جهته، قال مدير المطعم والشيف جو كالديروني: “يأتي الناس إلى المطعم للاحتفال والهروب من واقع الحياة، وللاستمتاع بالطعام الفاخر بعد مرور هذه السنة العصيبة على الجميع”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى