حواء

كيف تحفظ الليمون مدة أطول دون ثلاجة ؟

الليمون من أهم المكونات التي يجب أن تتوفر في كل مطبخ لتحضير الوصفات أو لاستخدامه في أغراض النظافة وغيرها، وعلى الرغم من توفر الليمون في كل الفصول، إلا أن كثيرًا من السيدات يفضلن تخزينه عندما ينخفض سعره، نقدم لكم حيل بسيطة لحفظ الليمون خارج الثلاجة.

كيف نحفظ الليمون خارج الثلاجة؟

الحمضيات تفسد بسرعة وتفقد رطوبتها مع زيادة تعرضها للهواء في درجة حرارة الغرفة العادية، بسبب وجود مسام صغيرة في الطبقة الخارجية من الليمون تسمح بمرور الرطوبة، وفي حال عدم توفر ثلاجة يمكنك اتباع أحد الطرق التالية لحفظ الليمون خارج الثلاجة.

حفظ الليمون في وعاء محكم الغلق:  فقط نضع حبات الليمون في وعاء محكم الغلق أو كيس بسحاب، فتلك الطريقة البسيطة ستمنع حبات الليمون من الجفاف وتبقيه طازجًا شهرًا تقريبًا.

في حال استخدام نصف ليمونة فقط ونرغب في حفظ النصف الآخر لاستخدامه فيما بعد، كل ما علينا فعله تغطية الطرف المكشوف بغلاف الطعام أو وضعه في وعاء مغلق، لكن يجب استخدامه في غضون أيام قليلة.

طريقة حفظ الليمون خارج الثلاجة بالملح

حفظ الليمون بالملح هي الطريقة التي اعتُمد عليها في حفظ الليمون قديمًا، و ذلك بإحضار كمية مناسبة من الليمون العضوي متوسط الحجم وكيس كبير من ملح الكوشر الخشن (يمكنك استخدام أي نوع من الملح طالما أنه لا يحتوي على اليود).

نغسل الليمون بالماء وقليل من الخل للتأكد من نظافتها.

نقطّع الليمون إلى شرائح عريضة أو أرباع متساوية. في برطمان زجاجي محكم الغلق وحجمه مناسب لكمية الليمون،

نوزع شرائح الليمون على هيئة طبقات مع إضافة الملح، حتى تغطيها بالكامل.

نضيف نصف لتر من عصير الليمون الصافي إلى شرائح الليمون والملح، ونغلق الوعاء جيدًا ونحفظه في مكان بارد غير معرض للشمس أو الضوء المباشر.

 نستخدم شرائح الليمون المحفوظة بعد مرور شهر، وسيستمر الليمون صالحًا للاستخدام لمدة تقارب العام طالما أحكمتِ إغلاق غطاء الوعاء بشكل جيد، ولا يتعرض البرطمان لأشعة الشمس المباشرة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى