حواء

أساسيات حقيبة السفر ونصائح تجهيز الشنط للسفر

بعض المستلزمات تعتبر أساسية وضرورية ويفضل اصطحابها في حقيبة السفر وتختلف كمية الأغراض بحسب المدة التي ستقضيها في السفر، وهنا سنذكر أهم المستلزمات التي يمكن أن توفر رحلة سفر مريحة قدر الإمكان

  1. ملابس الخروج: عند اختيار الملابس يفضل القيام بتطبيق طقم كامل مكون من بنطال أو تنورة وتي شيرت أو قميص، ويفضل اختيار الألوان الحيادية في الملابس حتى تتناسب مع حذاء واحد وحقيبة واحدة كما ينصح باختيار الملابس المكونة من قطعة كالجامبسوت والفساتين واختيار لونين من الطرحات تتناسب مع ألوان الثياب جميعها بالنسبة للمحجبات، وبذلك يمكن تخفيف الامتعة قدر الإمكان، يتم اختيار عدد قطع الملابس حسب مدة الرحلة ولكن يفضل في حال كان السفر بداعي العمل اختيار طقم واحد مكون من بنطال وجاكيت رسمي واختيار عدد من القمصان بألوان مختلفة تتناسب معهم.
  2. الملابس الداخلية: يجب أخذ عدد كافي من الملابس الداخلية، حيث ينصح بأخذ عدد من القطع تتناسب مع عدد الأيام التي ستمضيها في السفر.
  3. الجوارب: يجب اختيار عدد مناسب من الجوارب وينصح بأن يكون لونها مناسب للون الثياب أو اختيار لون محايد يتناسب مع كل ألوان الملابس.
  4. عدد مناسب من الأحذية: غالباً ما تأخذ الأحذية مساحة كبيرة في الحقيبة لذلك ينصح باختيار زوج من الأحذية بلون حيادي يتناسب مع اللباس بالإضافة إلى حذاء رياضي باللون الأبيض ليتناسب مع الإطلالة الكاجوال ولا يجب نسيان النعال في حال الرغبة بالذهاب إلى الشاطئ، يمكن ارتداء الحذاء الرياضي خلال السفر بسبب حجمه الكبير وبذلك يتم توفير مساحة أكثر في الحقيبة.
  5. ملابس للنوم: اختيار طقمين من ملابس النوم يعتبر كافي في حال كانت مدة الرحلة لا تتجاوز الأسبوع.
  6. أدوات النظافة الشخصية: أدوات النظافة الشخصية المهمة هي فرشاة الأسنان والمعجون وغسول البشرة ومزيل التعرق وفرشاة الشعر، بالنسبة للشامبو والبلسم وجل الاستحمام فيمكن وضع القليل منهم في عبوات صغيرة لتوفير المساحة.
  7. جاكيت حسب الفصل: ينصح بأخذ جاكيت واحد بلون محايد وحتى لو كان الفصل صيفي يفضل أخذ جاكيت قطني خفيف، بالنسبة للجاكيت الشتوي وحتى لا يأخذ مساحة في حقيبة السفر فيفضل ارتدائه خلال رحلة السفر.
  8. مستحضرات التجميل: ينصح بعدم الإكثار من مستحضرات التجميل واختيار علبة واحدة تحتوي على ألوان ترابية كونها تتناسب مع جميع الفصول وألوان الملابس ويمكن استخدامها كظلال وكونتور ومحدد حواجب وبلاشر وبذلك يتم توفير مساحة ولا تنسي مزيل المكياج أيضاً.
  9. الشفرات النسائية: يفضل إبقاء شفرة نسائية واحدة على الأقل معك في الحقيبة وذلك لتجنب المواقف المحرجة وكونها صغيرة الحجم وسهلة وسريعة الاستعمال.
  10. منشفة: يجب أخد منشفة شخصية واحدة على الأقل لكل فرد من العائلة، حاولي اختيارها بلون داكن حتى لا تتسخ بسرعة.
  11. بيبي ليس: يمكن وضع بيبي ليس في حقيبة السفر فهو لا يأخذ مساحة كما أنه سريع وسهل الاستخدام ويجعل مظهر الشعر ناعم وانسيابي لوقت طويل مهما كان الطقس في المكان الذي سيتم السفر إليه.

أغراض السفر المهمة

بعض الأغراض تعتبر مهمة جداً ولا يجب نسيانها وإلا تعرض الشخص لمواقف محرجة قد تصل في بعض الأحيان إلى إلغاء الرحلة وهذه الأغراض هي:

  1. جواز السفر: ينصح بوضع جواز السفر في الحقيبة قبل يوم من الرحلة في حال كان السفر إلى بلد آخر، كما يجب التأكد منه قبل الخروج من المنزل.
  2. الأوراق الرسمية: تأكد من أخذ الأوراق الرسمية التي يمكن أن تحتاجها مثل البطاقة الشخصية أو ترخيص العمل أو أي ورقة مهمة أخرى.
  3. تذاكر الرحلة: تأكد من أخذ تذاكر الرحلة قبل الخروج من المنزل ويفضل وضعها في حقيبة اليد لسهولة إخراجها عند الحاجة إليها.
  4. العملة الورقية: حتى لو كنت تأخذ البطاقة البنكية يفضل أخذ عملة ورقية احتياطاً، كما ينصح بأخذ عملة البلد التي سيتم السفر إليها.
  5. أوراق العمل: في حال السفر بداعي العمل فتأكد من أخذ جميع الأوراق الخاصة بالعمل والتي قد تحتاجها خلال الرحلة.
  6. الأدوية المنتظمة: في حال كنت تعاني من مرض ما يحتاج إلى أخد أدوية معينة بشكل منتظم فيجب التأكد من أخذ هذه الأدوية ووضعها في حقيبة يدك.
  7. أدوات الإسعافات الأولية: يفضل أخذ بعض الأدوات الخاصة بالإسعافات الأولية وخاصة اللاصق الطبي والضمادات والمعقم وكريمات الحروق تحسباً لأي ظرف طارئ.

اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى