موضوع

تجارة الجوارب تحول شاب بريطاني إلى مليونير

بدأ شاب بريطاني ببيع الجوارب على الإنترنت برأس مال لم يتجاوز 3000 دولار أمريكي، دون أن يعرف بأن هذه التجارة ستحوله إلى مليونير خلال سنوات قليلة.

قال جوش تورنر (30 عاماً) من مانشستر، إنه بدأ تجارته في بيع الجوارب بشعار ترويجي ذي صبغة خيرية، يقضي بالتبرع بثمن زوج من الجوارب لجمعية خيرية مقابل كل زوج من الجوارب يتم شراؤه.

وكان جوش أنشأ موقعاً إلكترونياً خاصاً به في سن 24، تحت شعار “اشتر زوجاً من الجوارب وتبرع بزوج آخر”. هذا يعني أنه مقابل كل زوج من الجوارب يتم شراؤه، يتم التبرع بزوج آخر لجمعية خيرية للمشردين.

بدأ جوش مشروعة برأس مال يبلغ 3000 دولار وانتقل إلى منزل والدته لاستخدام كوخها كمكتب له. وبعد عامين أنشأ صندوق تمويل جماعي على موقع “إنديغوغو” وتمكن من جمع 20 ألف دولار.

بعد ذلك انتقل جوش إلى شقة جديدة واستخدمها فيما بعد كمستودع للجوارب. وفي العام الماضي، حقق نشاط جوش أكثر من مليون جنيه إسترليني، أي ثلاثة أضعاف ما حققه عام 2019. ويهدف جوش إلى الحصول على مبلغ 2.5 مليون دولار في العام المقبل.

وقال جوش متحدثاً عن تجربته: “خلال الأعوام الست الماضية، تبرعنا بأكثر من 150.000 زوج من الجوارب. إن الجوارب التي نبيعها مناسبة للمشي لمسافات طويلة، وهي متعددة الاستخدامات ومضادة للبكتيريا ولا تحتاج إلى الكثير من الغسيل.”

يذكر بأن شركة جوش تغطي الآن كل ركن من أركان المملكة المتحدة بجوارب عالية الجودة، وفق ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى