حواء

تخلصي من أكياس تحت العين: نصائح طارئة

يجب عدم السكوت عن أكياس تحت العين ويجب التخلص منها في أسرع وقت ممكن. نحن لا نتحدث عن الهالات السوداء تحت العين التي تظهر بعد ليلة بلا نوم. نحن نتحدث عن الجفون السفلية المنتفخة. أكياس تحت العين مصنوعة في الواقع من السائل الذي يحتفظ به تحت جلدك. قد تكون الأسباب مختلفة: من قلة النوم والتوتر إلى الوراثة والتغيرات الهرمونية. 

ملعقة باردة 

طريقة سهلة للغاية لكنها فعالة للتخلص من الانتفاخ تحت العينين. فقط ضعي ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة ثم اضغطي بالملعقة قليلاً على جفونك حتى تصبح دافئة.
كيف يعمل: الشعور البارد يريح الأوعية الدموية ويخفف الانتفاخ.

أكياس الشاي

استخدمي أكياس الشاي أو الكرات القطنية المنقوعة في الشاي. برديها مسبقًا في الثلاجة وضعيهم على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. استلقِ واسترخي.
كيف يعمل: التأثير مشابه للملاعق الباردة ولكن بسبب الشاي فإن هذه الطريقة لها أيضاً تأثير مضاد للتحسّس. يعتبر الشاي علاجاً رائعاً لأي التهاب في العين أيضاً.

بطاطس ، خيار ، بياض بيض

أسهل علاج لانتفاخات تحت العين هو في الثلاجة الآن. سيكون لأي من المنتجات التالية تأثير رائع بأقل وقت وجهد. خذي شريحتين من الخيار وضعيهما على عينيك لمدة 10 دقائق (ربما تكون قد رأيت ذلك مرات عديدة). أو اخفقي بياض بيضة وضعيها بفرشاة تحت العينين. بعد 20 دقيقة اغسليه بالماء البارد. أو قطعي حبة بطاطس نيئة وضعيها كما هو الحال مع الخيار على عينيك. 15-20 دقيقة ستكون كافية حيث يمكنك رؤية الفرق بوضوح.
كيف يعمل: يتمتع الخيار والبطاطس بخصائص مضادة للالتهابات ، كما أنهما يعملان على تقوية البشرة تحت العين. بهذه الطريقة تقلل الانتفاخ. بياض البيض له تأثير مثبت في شد الجلد.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى