حواء

5 سلوكيات خاطئة ومزعجة عند الأطفال تتحول إلى صفات إيجابية في المستقبل

مع تقدم الطفل في السن يكسب الكثير من السلوكيات والعادات من محيطه اليومي، وهو أمر جيد طالما لا تكون هذه السلوكيات أو ردود الأفعال متعارضة مع مبادئ المجتمع الأخلاقية.

لكن لكل طفل لديه سلوكيات سلبية مزعجة تعاني منها الأم وتحاول تقويمها طوال الوقت ، لكن ما لا تعلمه الأمهات أن بعض هذه السلوكيات، قد تتحول إلى صفات إيجابية في شخصية الطفل مستقبلاً.

سلوكيات الأطفال :

1- العناد يتحول إلى إصرار :

  • إذا كنتِ تعانين من أن طفلك عنيداً، حيث يصر على فعل الشيء مهما حاولتِ نهيه عنه، ولا يتوقف عن المحاولات حتى يحصل على ما يريد.
  • إن هذا العناد مؤشر على أن طفلك سيصبح قوي الإرادة، وأن شخصيته ستتميز بالإصرار، إصرار على المبادئ والأخلاق، مثابرة من أجل أسرته، ومثابرة في الأزمات، سيكون جديراً بثقة الأشخاص الذين يعتمدون عليه، وسيثبت لنفسه أنه قادر على التغلب على العقبات بفضل إصراره وقوة إرادته. 

2- مقاومة القوانين ستتحول إلى قدرة على القيادة :

  • هل يثير طفلك جنونك عندما يتمرد على القوانين التي وضعتها؟
  • تماسكي، فإن طفلك المتمرد يتحول في المستقبل إلى قائد، فالقادة الرائعون لديهم القدرة على شق طريق جديد، ويجيدون الدفاع عن أنفسهم، وتحمل المسؤولية، وعدم مقارنة أنفسهم بالآخرين. 

3- العواطف الزائدة تتحول في المستقبل إلى تعاطف :

طفلك الذي لا يسيطر على عواطفه وانفعالاته، وتصيبه نوبات الغضب أو البكاء، إنه يمتلك الإخلاص في مشاعره، وهو ما يتحول في المستقبل إلى تعاطف مع الآخرين، وقدرة على التأثير في المجتمع لأنه ملهم. 

4- الانتقاء يتحول إلى طموح :

  • غالباََ ما تشعر بعض الأمهات بالملل وأحياناً بالغضب لأن طفلها انتقائي ، إنه لا يقبل بأي شيء سوى ما يريد، حتى لو كان مجرد قميص يرتديه.
  • هذا الطفل الذي لا يقبل بسهولة، ولا يوافق سوى على ما يرغب به، ويظل يطارد رغباته حتى يحصل عليها، سيتحول في المستقبل إلى شخص طموح، يطارد أحلامه حتى يحققها، سوف يكون لديه معايير شخصية عالية، وضمير، وأخلاقيات عمل قوية، وروح مبادرة. 

5- التهور يتحول إلى شجاعة :

  • تماماً مثلما لا يخشى الطفل من المغامرات الخطيرة رغم التحذيرات، فإنه أيضاً لن يخشى شق طريقه في المستقبل مهما بدا صعباً أو محفوفاً بالمخاطر، نظراً لامتلاكه بوصلة داخلية قوية، وشخصية قيادية.
  • لأنه أثبت لنفسه منذ طفولته أنه قادر على القيام بالأشياء الصعبة، لقد اعتاد كسر الحدود بشاعة، ولن يخشى الاستمرار في ذلك. 

اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى