حواءصحة

فوائد خل التفاح الصحية والجمالية

خل التفاح هو الخل المستخلص من التفاح، ومؤخرًا أصبح أكثر شعبية بعد زيادة المعرفة بفوائده المتنوعة سواء للصحة أو للعناية بالجمال تعرفي عليها..

صحيا: خل التفاح يساعد في تقليل مستوى الجلوكوز في الدم و الكوليسترول ويقلل ضغط الدم ويبطئ نمو الخلايا السرطانية، كما يساعد على التخسيس وفقدان الوزن.

للشعر: المواد الحمضية مثل خل التفاح تساعد على انخفاض الرقم الهيدروجيني للشعر، وبالتالي مساعدته على مظهر صحي ومتوازن أكثر. كما يمكن لخل التفاح السيطرة على البكتيريا والفطريات التي تؤدي إلى مشاكل فروة الرأس، مثل الالتهابات والحكة المزعجة.

 للبشرة: تنقية وعلاج البشرة، علاج حب الشباب لاحتوائه على مضادات للبكتيريا، ترطيب البشرة وإزالة البقع، تحسين مظهر البشرة وإزالة علامات السن من البشرة، علاج فطر الأظافر،علاج اللدغات وحساسية الجلد.

تناول خل التفاح على الريق مفيد أوآمن ؟

 توجد بعض الآراء التي تدعم تناول ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ صباحاً على معدة فارغة للمساعدة على حرق الدهون الوزن، بالمقابل يمكن أن يسبب تناوله على الريق مشاكل بالجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة.

 ما هي الآثار الجانبية خل التفاح ؟

– يمكن لخل التفاح الخام تدمير طبقة المينا الخارجية في الأسنان وخلايا الفم والحلق قد يتسبب في حروق للبشرة عند استخدامه موضعيا في شكله الخام لهذا وجب تخفيفه بالماء .

-استخدام خل التفاح لفترات طويلة يقلل من نسبة البوتاسيوم في الجسم ويقلل من كثافة العظام.

– يمكن لخل التفاح أن يتفاعل مع بعض أدوية السكري والقلب، فإذا كنت تعاني من أي منهم استشر طبيبك أولاً قبل تناوله.

– بالنسبة لحبوب خل التفاح بدلا من السائل فهي غير مصرح بتداولها بعد.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى