حواء

أهم 6 نصائح لتجنّب الاكتئاب خاصة في زمن كورونا

حالات الاكتئاب في تزايد مستمر نظراً للظروف التي فرضتها جائحة كورونا من بطالة وملازمة المنزل وقلة المناسبات الاجتماعية .. خاصة في فصل الخريف ..

1- تعزيز النظام الغذائي

ضعي في القائمة الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والحبوب والأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3 ذات الخصائص المضادّة للالتهابات (البيض واللحوم والأسماك)، والخضروات والمكسرات والأفوكادو كمضادات الاكتئاب الطبيعية التي تجعلك أقل عرضة للإجهاد والقلق.

2- ابدئي بمزاولة نشاط بدني وثابري عليه

المشي والسباحة وركوب الدراجات، و الأنشطة التي توفر المتعة مثل اليوجا أو التاي تشي أو الرقص أو البستنة  ومن الأفضل أن تمارسي هذا النشاط مع العائلة أو الأصدقاء أو في نادٍ للعيش المشترك، في الهواء الطلق في ضوء النهار والنوم بشكل أفضل.

3- الاستماع إلى الموسيقى

الموسيقى الكلاسيكية مفيدة في تقليل مستويات هرمونات التوتر، أصوات الطبيعة (أصوات العصافير والماء ،التي توفر حالة من الرضا الجسدي والعاطفي.

4- الاعتناء بالنوم

لا تذهبي إلى الفراش قبل أن تشعري بالنعاس. وتجنّبي الأكل، فقد يصبح عادة وسيطلب الجسم بعد ذلك الطعام كل ليلة.

5- تعلمي الاسترخاء

خلال النهار، أغلقي عينيك،   وقومي بتدليك فروة رأسك عن طريق تحريكها بأطراف أصابعك. ابدئي من منتصف الجمجمة وافصلي بين يديك وأنت تتقدمين فوق الأذنين. تسمح تقنية (التدليك الذاتي من أصل ياباني) بتدوير الطاقة والسوائل، والاستمتاع باللحظة الحالية.

6- فكري بالعمل التطوعي

مساعدة الاسر الأكثر فقراً، الحفاظ على البيئة وغيرها من النشاطات التطوعية ليعطيك الشعور بالفائدة والرضا الذي يستمده المرء من مساعدة الغير.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى