صحة

خبيرة تغذية تحدد الأطعمة التي تسبب الأرق

حدّدت الدكتورة وخبيرة التغذية الروسية “أناستاسيا غافريكوفا”، الأطعمة التي يجب تجنب تناولها في وجبة العشاء.

وقبل كل شيء نصحت خبيرة التغذية  بالامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، وعدم الإكثار من وجبة العشاء وأرجعت الإفراط في تناول الطعام مساء بعدم تناول وجبة الفطور وتناول وجبات خفيفة متكررة خلال النهار بدلاً من الوجبات الكاملة.

وتقول، “إذا تناول الشخص في وجبة العشاء المعكرونة مع الجبنة والمايونيز، ومن ثم شرب الشاي مع الحلوى، فسيكون من الصعب عليه أن يغفو بسرعة وينام جيدا لأن الجسم ليلا لا يحتاج إلى الكربوهيدرات بل يحتاج إلى الراحة وليس إلى الطاقة،  كما أن الجسم يحتاج إلى بضعة ساعات لهضم هذا الطعام، أي بدلا من الراحة يضطر الجسم للعمل وهدر طاقته“.

وتضيف، وجبة العشاء المثالية يجب أن تحتوي على البروتين والخضروات والخضار والزيوت الصحية.

وتقول، “يمكن أن تتضمن وجبة العشاء مثلا لحم دجاج مسلوق أو مطبوخ على البخار مع بروكلي أو قرنبيط وبعض الخضروات الموسمية والخس وزيت غير مكرر بعد وجبة كهذه يمكن أن يغفو الشخص بسهولة وبسرعة“.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى