حواءصحة

فوائد تناول الكاجو أثناء الحمل ..

الكاجو غني بالسعرات الحرارية والدهون. وفقًا للإرشادات الغذائية الأسترالية ، يمكن استهلاك 30 جرامًا من المكسرات المختلفة يوميًا ؛ يساوي حوالي 15 كاجو، ومع ذلك ، فمن الأفضل دائمًا إجراء اختبار الحساسية قبل تناول الكاجو .

إن تضمين الكمية الموصى بها من الكاجو في نظامك الغذائي اليومي يمنحك أنت وطفلك العديد من الفوائد الغذائية منها: المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وكربوهيدرات والألياف الغذائية والبروتين والدهون المشبعة.

والزنك معدن أساسي لنمو الخلايا السريع في الجنين، والكاجو مصدر ممتاز للكالسيوم الذي يساعد على تقوية الأسنان واللثة أثناء الحمل  كما يساعد حمض الفوليك في منع العيوب الخلقية مثل السنسنة المشقوقة عند الأطفال.

يعد الكاجو مصدرًا جيدًا للحديد الذي يساعد على تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء ، كما يحارب التعب وفقر الدم ويحافظ على مستوى السكر في الدم ، خاصة  في حالة الإصابة بسكري الحمل وغني بالألياف ويساعد على منع الإمساك .

الكاجو مفيد بشكل أساسي لنقص الوزن (مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 قبل الحمل) للنساء اللواتي يرغبن في اكتساب وزن ثابت أثناء الحمل ، لأن هذه المكسرات غنية بالسعرات الحرارية والدهون .

الكاجو محملة بالمغنيسيوم ما يمنع تقلصات العضلات والصداع النصفي .

هذه المكسرات هي مصدر جيد للبروتين الذي يساعد في إنتاج الأحماض الأمينية وإصلاح الخلايا أثناء الحمل.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى