صحة

خبيرة تحدد الكمية المثالية لشرب القهوة

كشفت أخصائية  التغذية، الدكتورة فرانكي فيليبس. عبر موقع Coffee Friend، عن الكمية المثالية التي لا يجب أن نتجاوزها في استهلاك القهوة للاستفادة من فوائدها الصّحية واجتناب أضرارها.

بحيث أظهرت الدراسات أن شرب القهوة قد يجلب بعض الفوائد الصحية. مثل تقليل مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية. وكذلك تقليل التعب وزيادة الانتباه والأداء العقلي والطاقة واليقظة وحتى تحسين بعض الجوانب من الأداء الرياضي.

وتوصل الخبراء إلى أنّ  احتوائها على الكافيين. هو السّر وراء الفوائد العديدة لها ولكن هناك اهتمام متزايد بمضادات الأكسدة التي قد يكون لها تأثيرات مفيدة مضادة للالتهابات. كما تحتوي القهوة أيضا على كميات صغيرة من العناصر الغذائية المفيدة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

كمية الكافيين الموصى بها وكيف نحدّدها ؟

بحسب الدكتورة فيليبس. : “يمكن أن تختلف كمية الكافيين في متوسط ​​فنجان القهوة كثيرا اعتمادا على كيفية تحضيره”.

ففي العادة قد يحتوي فنجان من القهوة سريعة التحضير. على نحو 65 ملغ من الكافيين، والقهوة المخمرة نحو 85 ملغ. وقهوة إسبرسو واحدة تحتوي على نحو 60 ملغ من الكافيين.

ومن هنا  يأتي العدد السحري من ثلاثة إلى خمسة فناجين من القهوة في اليوم. لأن هذا لا يتعدى 400 ملغ من الكافيين في اليوم. والذي تقول الدكتورة فيليبس إنه “آمن تماما” للاستمتاع به كل يوم.

وتضيف: “هذا أيضا المقدار الذي ارتبط بفوائد الصحة واليقظة. وبالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات. لا يزال من الجيد الاستمتاع بالقهوة. ولكن التوصيات تشدد على ضرورة عدم شرب أكثر من 200 ملغ من الكافيين يوميا”. وبالتالي يمكن للنساء الاستمتاع ببعض القهوة. مثل فنجان لاتيه، أثناء الحمل.

وأشارت  الدكتورة فيليبس: “إن شرب أكثر من القهوة الموصى بها يمكن أن يؤدي إلى آثار ضارة، مثل الهياج واضطراب النوم“.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى