موضوع

4 ملايين دولار قيمة أغلى لعبة شطرنج في العالم

في واحدة من أرقى الأعمال الفنية للمجوهرات في العالم، قدم الفنان الأسترالي كولين بيرن، تحفته الفريدة من لعبة الشطرنج المرصعة بالذهب الأبيض واللؤلؤ والياقوت والألماس، والتي تُعد أغلى لعبة شطرنج في العالم إذ تُقدر قيمتها بنحو 4 ملايين دولار.

ومن المتوقع ظهور رقعة شطرنج الملكية في بطولة العالم للشطرنج المقامة في دبي ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي في الفترة ما بين 24 نوفمبر الجاري إلى 24 ديسمبر المقبل.

وذكر بيرن عبر موقعه على الإنترنت أن رقعة الشطرنج وقطعها مصنوعة من الذهب الأبيض الخالص عيار 18، ومرصعة بأكثر من 510 قراريط من الألماس الفاخر، وهي تُعد أفخم لعبة شطرنج في العالم على الإطلاق، ولن يُنتج منها سوى 3 نسخ.

ونشر بيرن مقطع فيديو قصيراً يُبين بريق وفخامة كل قطعة، وأبعاد الرقعة المصنوعة من لوح زجاجي كريستالي مزين بالذهب الأبيض والأحجار الكريمة.

ويقول الفنان الأسترالي إنه استوحى تصميم العمل الفني من شكل رقعة الشطرنج الكلاسيكية «ستونتون» التي يعود تاريخها لعام 1849.

وأوضح بيرن «أردت تصميم أجمل لعبة شطرنج في العالم بمعايير ملكية، وكان لا بد من تزيينها بأغلى الماسات وأحجار الياقوت التي تناسب فخامة الملك والملكة».

وأضاف أنه كثيراً ما حلم بتصميم أفضل لعبة شطرنج ليتنافس عليها أعظم اللاعبين في العالم.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى