موضوع

فيديو- أب يعرض إبنه للبيع.. هل أصبحت تجارة الأطفال مزدهرة في مصر؟

“الجوع كافر” مثل شعبي، تجسد في عائلة أقدم رب بيتها على على بيع طفله البالغ من العمر 5 سنوات، قرار صدم جُل المناطق المصرية التي لم تكن تتوقع أن السيل قد بلغ الزبى.

الخطوة التي أقدم عليها والد الطفل المصري بمدينة حلوان في منشور له عبر موقع “فيسبوك”، دفعت الأجهزة الأمنية إلى التحرك، وألقت القبض على الأب أمس الجمعة.

  • بحجة التبني

وأعلنت وزارة الداخلية أن وحدة مكافحة الجريمة المنظمة بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط أب لقيامه بعرض طفله للبيع، مقابل مبلغ مالي على موقع التواصل الاجتماعي تحت “ستار التبني”. كما أوضحت أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات مفادها بأن الشخص عرض طفله للبيع أو التبني، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، عارضا صورته ومواصفاته.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبطه، ليتبين أنه يقيم في منطقة حلوان برفقة نجله البالغ من العمر 5 سنوات.

إلى ذلك، أظهرت المعلومات أن لدى المتهم “سجلا جنائيا”.

وأوضحت الوزارة أن الأب اعترف بفعلته عقب مواجهته خلال التحقيقات، قائلا إنه يمر بضائقة مالية دفعته إلى عرض ابنه للبيع تحت ستار التبني.

ويذكر أنه في 15 نوفمبر الجاري ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على سيدة عرضت طفلها حديث الولادة للبيع بسبب رفض والده الاعتراف به، كما تم القبض كذلك على الأب.

واعترفت المتهمة بأنها فعلت ذلك نظراً لقيام المتهم الثاني بتهديدها بإيصال أمانة وقعته له في حالة الإبقاء على الطفل، وبمواجهة المتهم بتلك الأقوال أقر بها، فتمت إحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق وصدر قرار بحبسهما على ذمة القضية وإيداع الرضيع إحدى دور الرعاية تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

ويُشار إلى أن القانون المصري يحظر عمليات تبني الأطفال إلا من خلال المؤسسات الرسمية الحاصلة على ترخيص رعاية أطفال من وزارة التضامن الاجتماعي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى