موضوع

المعلم الانسان.. شرح نظام “وورد”ميكروسوفت على سبورة

معلم يقدم درسا حول نظام “وورد” لميكروسفت من مادة الحاسوب على سبورة للتلاميذ لان المدرسة لا تستطيع اقتناء حواسيب .. تعرفوا على قصته الملهمة …

قبل عدة سنوات انتشرت صور معلم في إحدى مدارس قرية نائية ومنعزلة في دولة “غانا” غربي القارة الأفريقية، وهو يقوم بتدريس طلابه برنامج الـ”وورد word” من مادة الحاسوب، بدون وجود أي أجهزة، ذلك عبر رسم جميع تفاصيل هذا البرنامج الشهير على “سبورة” الفصل الدراسي، مستخدماً الطباشير الملونة فقط لإنجاز هذه المهمة، وسبب قيامه بهذا الأمر عدم وجود القدرات المالية المطلوبة لتأمين الأجهزة اللازمة في الفصول الدراسية.

لقي الإشادة الواسعة من جميع من شاهد وتداول صوره وهو يقوم بذلك، حيث عبر عشرات الآلاف حول العالم، عن تقديرهم لما قام به من ابتكار طرق ينشر خلالها العلم والمعرفة لطلابه الفقراء، وفقاً للظروف المادية التي يعيشها مواطنو البلاد.

حيث كان قد صرح “كوادوو” لشبكة سي ان ان CNN الأمريكية حول طريقته في تدريس مادة الحاسوب: “لقد أردت أن يعرفوا أو يروا كيف ستظهر النافذة اذا ما كانوا وراء جهاز حاسوب فعلًا، فدائماً ما أرغب في إثارة اهتمامهم بالمادة الدراسية، لهذا، أفعل دائماً أفضل ما عندي من أجلهم”.

فطلب رواد التواصل الاجتماعي من شركة “مايكروسوفت” تزويد “كوادوو” ببعض الأجهزة المناسبة حتى يتمكن من ترك السبورة، وتدريس مادة الحاسوب بشكل حقيقي.

فور علمها بالقصة اعلنت شركة “مايكروسوفت Microsoft” تزويد المدرسة التي يعمل بها “أوورا كوادوو” بكافة الأجهزة اللازمة، بهدف دعم المعلمين في تمكين التحول الرقمي في العملية التعليمية، مؤكدةً على أنّ هذا العمل هو جوهر ما تقوم به.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى