علوم وتقنية

دراسة.. الإحباط للبالغين عند استخدام منصات تك توك أو السناب

حذرت دراسة جديدة أن البالغين في منتصف العمر أكثر عرضة “بشكل كبير” للإصابة بالاكتئاب إذا كانوا من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.

باحثو جامعة هارفارد أكدوا أن البالغين يشعرون بالإحباط أكثر إذا استخدموا منصات يفضلها الأشخاص الأصغر عمرًا، مثل تيك توك وسناب شات، ربما لأنها تجعلهم يشعرون بالشيخوخة.

قام الباحثون بمسح شمل 5400 بالغ أميركي، متوسط أعمارهم 56، مرتين: الأولى في مايو 2020 والثانية بعد عام. وطُلب من المشاركين إكمال استبيان يتضمن أسئلة حول الصحة النفسية وحول وسائل التواصل الاجتماعي، التي استخدموها.

وذكر الباحثون أن مستخدمي منصة سناب شات في منتصف العمر أكثر عرضة بمقدار الضعف للإبلاغ عن الشعور بالاكتئاب مقارنة بأقرانهم ممن لم يستخدموا تلك المنصة، أما مستخدمو تيك توك الأكبر سناً فكانوا أكثر شعورًا بالضيق بمرة ونصف المرة، مقارنة بأقرانهم من غير المستخدمين للتطبيق.

لكن العكس كان صحيحًا بالنسبة إلى فيسبوك حيث أشارت النتائج إلى أن الأشخاص، الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا، يشعرون بالاكتئاب أكثر من مرتين ونصف.

وتستند تلك النظرية إلى أن غالبية مستخدمي سناب شات بشكل أساسي تحت سن 35 عامًا، كما أن النسبة الأكبر من مستخدمي تيك توك تعد أصغر سناً، حيث تشير البيانات إلى أن معظمهم في العشرينات من العمر. في حين أن فيسبوك يضم عدد أكبر من المستخدمين الأكبر سنًا.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى