صحةعلوم وتقنية

تقنية جديدة تمنع آلام الظهر عبر الملابس الذكية

ابتكر الباحثون في جامعة فاندربيلت في ناشفيل ملابس ذكية يمكن أن تساعد في منع آلام الظهر.

تتكون هذه التقنية من قميص قوي وسروال قصير متصل على ظهر مرتديها بشرائط مرنة ، وفقًا لإريك لامرز ، طالب دكتوراه في الهندسة الميكانيكية. الجهاز ، المصنوع من مواد ، بما في ذلك قماش النايلون والليكرا والمطاط والبوليستر ، يُراد ارتداؤه تحت الملابس.

ومن خلال التكنولوجيا القابلة للارتداء مثل أجهزة تتبع اللياقة البدنية وأجهزة السمع والساعات الذكية ، يمكننا مراقبة عادات التمرين والسمع بشكل أكثر وضوحًا والوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا.

يقول كارل زيليك ، أستاذ مساعد في الهندسة الميكانيكية ، والهندسة الطبية الحيوية ، والطب الفيزيائي وإعادة التأهيل ، إن الثوب “يستفيد من الميل الطبيعي ورفع الميكانيكا الحيوية”.

“عندما يميل الشخص إلى الأمام أو يرفع جسمًا ، فإن جذعه / ثنيه يتدحرجان [ثني]” ، يوضح زيليك. “عند ارتداء الملابس السفلية الذكية ، تمدد هذه الحركات الأشرطة المرنة المدمجة ، والتي تعمل بالتوازي مع العمود الفقري. لذا بدلاً من عضلات أسفل الظهر والأربطة التي تقوم بكل العمل ، تتقاسم الأشرطة المرنة الحمل ، وتزيل بعض الضغط على الأنسجة البيولوجية. “

في الاختبارات ، ارتدى ثمانية أشخاص الثوب بينما كانوا يميلون إلى الأمام في زوايا مختلفة ورفع أوزان 25 و 55 رطل. قاس المحققون نشاط عضلي أقل بنسبة 15-45 في المئة في أسفل الظهر للمختبرين عندما كانوا يرتدون الثوب.

دكتوراه جامعة الهندسة فاندربيلت ساعد الطالب إريك لاميرز في تطوير التصميم ، وحصل على جائزة الباحث الشاب في الشهر الماضي في مؤتمر الجمعية الدولية للميكانيكا الحيوية في بريسبان .


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى