حواء

طرق قديمة لكنها آمنة لتهدئة الرضيع والنوم سريعا

يعد نوم الرضيع من المشكلات الأساسية التي تواجه كل أم خاصة في أول تجربة حيث أنه من الأمور التي تؤثر بشكل كبير على نومها ويسبب لها الإجهاد والتوتر.

فبمجرد أن يوضع الطفل في السيارة فإنه يهدأ سريعاً؛ حركة السيارة مع أصوات الشارع يخلق نوع من أنواع الضوضاء البيضاء التي تحفز الطفل على الهدوء.

كما أن الموسيقى الهادئة أو صوت الأم وهي تغني بهدوء، مع المسح على رأس الطفل، أو التربيت علي الظهر سيساعد كثيراً في خلود رضيعك إلى السكينة.

هيا امسحي على رأسه، فهي من الطرق الذكية الآمنة التي تساعد على مد الرضيع بالهدوء والأمان، افعلي ذلك في حركات متكررة حتى يستكين طفلك ويهدأ.

إذا لاحظت بعض التوتر على الرضيع بعد الاستحمام، احضري زيت الأطفال وابدئي في تدليك طفلك وتحدثي معه بهدوء بينما تدلكينه، فهذا قد يطمئنه أكثر.

دلكي جسمه، التدليك يمكن أن يهدأ من توتر الرضع، ويساعدهم على الاسترخاء بشكل أفضل، احرصي على التدليك بحركات بطيئة وهادئة على مناطق الساقين والظهر والصدر والوجه.

هيا دلكي جبهته وبين عينيه وخلف أذنيه بحركات دائرية ثابتة، فتمنحيه شعوراً بالاسترخاء، ومن ثم الهدوء، ووفري له صوتاً هادئاً ومستمراً، – الضوضاء البيضاء- ما يذكره بصوت دقات قلبك عندما كان جنيناً ..فيهدأ.

احتضنيه وكوني بقربه دائمًا، ليشعر باهتمامك ويحس بالأمان وباحتوائكِ له، فيهدأ ويتوقف عن القلق، والحمام الدافئ حل ممتاز ليشعر بالاسترخاء والهدوء.

قدمي له بعض الأعشاب المسموح بها للأطفال الرضع، مثل الكراوية والبابونج، حال تخطيه الأشهر الستة من العمر..فيستكين ويميل إلى الهدوء.

يمكنكِ الغناء له، أو ترديد بعض الأصوات الثابتة الهادئة، وسيشعر بالاطمئنان ويهدأ.

هي امور كانت تقوم بها أمهاتنا وجداتنا في القديم .. ولازالت تنجح في تهدئة الأطفال .


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى