موضوع

جورجي ينتقم من موظفه بدفع راتبه بعملات معدنية مغطى بالزيت

شهدت إحدى المحاكم الأمريكية قضية غريبة من نوعها، المتهم فيها مالك محل لتصليح السيارات في جورجيا، انتقم من موظف سابق لديه بشكل مثير للانتباه، إذ أعطاه آخر راتب له، المفترض أنه 915 دولارا، عملات معدنية بلغ عددها أكثر من 90 ألف سنت مغطى بالبنزين.

رفعت وزارة العمل الأمريكية شكوى ضد ورشة إصلاح السيارات «A OK Walker Autoworks»، ومالكها مايلز ووكر، بدعوى انتهاك قوانين حظر الانتقام والعمل الإضافي.

وتسعى الوزارة للحصول على 36971 دولارًا كغرامات وتعويضات أخرى بعد أن وجد المحققون أن المالك انتقم من الموظف بعد استقالته.

تأتي الشكوى بعد أشهر من إعلان الموظف أندرياس فلاتن، من منطقة «فايتفيل»، عن إدعاءاته بأن «ووكر» أعطاه بنسات مغطاة بالبنزين باعتبارها راتبه الأخير، إلى جانب ورقة مكتوب فيها كلمات مسيئة له، بحسب ما ذكرت صحيفة «الإندبدنت» الأمريكية.

استقال «فلاتن» في نوفنبر 2020، لكنه لم يتلق راتبه الأخير البالغ 915 دولارًا، إلا بعد 4 أشهر تقريبًا على شكل عملات معدنية، عندما نقلها من سيارته إلى عربة يدوية، تسبب وزنهم في تفريغ الهواء من الإطارات، وفي مطلع الأسبوع الجاري، رفعت وزارة العمل دعوى قضائية ضد صاحب الورشة بعد تأكدهم من كلامه.

يقول الموظف لشبكة «فوكس 5»: «إذا قمت بحساباتي بشكل صحيح، فيجب أن يكون عدد البنسات حوالي 91515، بمعدل جرامان ونصف لكل منهما بإجمالي 225 كيلو جرام، أي يقترب من ربع طن»، ووصف طريقة الدفع بأنها «تصرف صبياني»، مضيفا أنه قضى شهرا كاملا، كان روتينه في الليل هو غسل البنسات من البنزين.

لم ينتقم صاحب العمل من نشر بيانات تشهيرية عن الموظف السابق على موقع الشركة، بل انتهك أيضًا قانون معايير العمل العادلة، وأحكام العمل الإضافي من خلال عدم دفع معدل العمل الإضافي المطلوب قانونًا عند تخطي أكثر من 40 ساعة خلال أسبوع العمل، حسبما ذكر قسم الأجور  التابع لوزارة العمل.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى