موضوع

قصة الحلي العالمي المسمى بعقدة الحب الجزائرية

هي رمز الحب الأبدي، و هي من أشهر أنواع الحلي في العالم لها خلفية تاريخية، إذ ظهرت منذ قرون عند البحارة الجزائريين الذين كانوا يصنعونها من قطع الحبل لزوجاتهم عندما يكونون بصدد الخروج في مهمة أو معركة في عرض البحر للتعبير عن حبهم، و كلما كانت هاته العقدة معقدة كلما كان الحب الذي مثلته أكبر.

 The Algerian Love Knot

قام الحرفيون فيما بعد بتحويلها إلى قلادة مصنوعة من الفضة: ثلاث خيوط من الفضة يتم ربطها معا ثم يقومون بتسطيحها. ثم صارت تصنع من الذهب، مازالت الجزائريات يرتدنها كإرث عن الجدات الى يومنا هذا .

الممثلة Eva_Green

اشتهرت القلادة بعد ظهورها في أفلام جايمس بوند Casino Royale و Quantum Of Solace عندما قامت بارتدائها الممثلة Eva Green ، كانت القلادة جزءا من شخصيتها و ترمز إلى الحب الأبدي ، الصحة، السعادة و الحظ الطيب .

تباع القلادة في واحد من أشهر المحلات في لندن و العالم Sophie Harley London و هو المحل الذي يقوم بصناعة المجوهرات لأفلام جايمس بوند، تأتي في عدة تصميمات و أنواع و أشكال يصل سعرها حتى 4500 باوند (100 مليون دينار جزائري تقريبا) أو أكثر حسب المواد النفيسة المستعملة، بالإضافة لأكسسوارات أخرى مثل الأقراط و الأساور و هي من أشهر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى