علوم وتقنية

تطبيق تويتر.. يقتبس ميزة من تيك توك

أعلنت شركة تويتر ميزة جديدة في التويتر تسمى اقتباس تغريدة مع رد فعل، حيث يمكنك تضمين نسخة من تغريدة في صورة أو مقطع فيديو بدلا من مجرد الرد عليها بنص.

وقال التطبيق في تغريدة إن الميزة قيد الاختبار حاليا على نظام التشغيل “iOS”، وسيؤدي النقر فوق زر “اقتباس تغريدة مع رد فعل” إلى نقل المستخدم إلى شاشة تمكنه من التقاط صورة أو مقطع فيديو وإضافة التغريدة فوقه

ويؤدي النقر فوقه إلى نقلك إلى شاشة حيث يمكنك التقاط صورة أو مقطع فيديو لوضعها فوق التغريدة، أو اختيار واحدة من قائمة الكاميرا.

يذكر أن واحدة من كبار مديري المنتج في تويتر كانت قامت بتغريد اقتباس تغريدة مع رد فعل للإعلان. ويتيح ذلك رؤية كيفية ظهور ردود الفعل للمستخدمين.

وتتشابه الميزة لردود الفيديو عبر تيك توك، التي نسختها إنستغرام مؤخرا لصالح ميزة Reels.

وأضافت تويتر نفسها أيضا طرقا جديدة لمشاركة التغريدات. وقدمت في شهر كانون الاول 2020 إمكانية تضمين تغريدة في رسالة أو قصة عبر سناب شات.

كما أعرب بعض مستخدمي المنصة عن القلق من أن ردود الفعل هذه قد تكون وسيلة سهلة للمضايقات.

وفي حين أنه من السهل نسبيا على المنصة الإشراف على التغريدات المقتبسة العادية، ولكن من الصعب إجراء فحص لمحتويات صورة أو مقطع فيديو برمجيا.

وتتضمن بعض ميزات المنصة الأخرى وسائل التخفيف مثل القدرة على إلغاء الاشتراك في وضع علامات على الصور، أو تحديد من يمكنه الرد على تغريداتك.

كما أعلنت الشركة أيضا أنها تختبر تصميما جديدا يتيح لك البدء بكتابة تغريدة من المخطط الزمني الرئيسي، بدلا من الضغط على زر ينقلك إلى شاشة الإنشاء .


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى