موضوع

الشوربة الجزائرية تحتل المرتبة الـ6 كأحسن حساء في العالم

صنف تقرير حديث لشبكة سي إن إن الشوربة الجزائرية في المرتبة السادسة عالميا في ترتيب أحسن حساء. حيث قالت سي إن إن في مقالها إن القمح القاسي. الذي يتم حصاده بينما يكون أخضر، يسمى فريك. ويتم طبخه مع مرق الطماطم والتوابل العطرية. وتمتزج نكهتها بالحمص في مرق الدجاج أو اللحم البقري أو الضأن أو لحم الضأن. يتم تقديمه مع الليمون وقطعة من كسرة.

واحتل حساء بانغا النيجيري المرتبة الأولى في ترتيب أفضل 20 نوعًا من الحساء في العالم.

وتعد بانغا شوربة بانغا لذيذة محضرة من ثمار النخيل والبندق وتشكيلة من البهارات ومجموعة متنوعة من اللحوم والأسماك.

كما احتلت شوربة فو (فيتنام) المرتبة الثانية في العالم، وهي عبارة عن حساء مصنوع من عظم مكسو باللحم البقري المغلي لثماني ساعات.

أما شوربة بورتش الأوكرانية فقد احتلت المرتبة الثالثة عالميا، هذا الحساء الحامض، الشائع في أوروبا الشرقية وشمال آسيا. مصنوع بشكل أساسي من جذر الشمندر، مما يمنح الطبق لونه الأحمر المميز.

أما المرتبة الرابعة فعادت لحساء بولابيسي الفرنسي، كما عادت المرتبة الخامسة لحساء كالدو فيردي البرتغالي، أما المرتبة السابعة فكان حساء تشوبي دي كامارونيس لدولة بيرو. وبينما عادت المرتبة الثامنة لحساء غازباتشو الإسباني. تمكن حساء الفول السوداني لغرب أفريقيا لنيل المرتبة التاسعة.

هذا وعادت المرتبة العاشرة لحساء جامبو الأمريكي، والمرتبة الـ11 فكانت للحريرة المغربية، فيما نالت المرتبة الـ12 جورجيا بحساء خارتشو.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى