علوم وتقنية

“تويوتا” تتطلع لاستكشاف القمر بالتعاون مع وكالة الفضاء اليابانية

تتطلع شركة “تويوتا” إلى غزو الفضاء من خلال سير سيارتها على سطح القمر. 

وتعمل “تويوتا” مع وكالة الفضاء اليابانية “جاكسا” لإنتاج مركبة استكشاف القمر كجزء من طموحاتها لمساعدة الناس على العيش على القمر بحلول عام 2040، وبعد ذلك المريخ، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.

وتسمى السيارة التي يتم تطويرها مع الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء “لونار كروزر”، وهو اسم شبيه بسيارة تويوتا “لاندكروزر” الرياضية متعددة الاستخدامات.

– العربة تسمح لراكبيها بالعيش والعمل داخلها

وتستوعب العربة الجوالة التي تشبه عربة سكن متنقلة شخصين لمدة تصل إلى 14 يومًا، مما يسمح لهما بالعيش والعمل بالداخل أثناء السفر عبر القمر.

وقال تاكاو ساتو، رئيس مشروع “لونار كروزر” في تويوتا: “إن السيارة تستند إلى فكرة أن الناس يأكلون ويعملون وينامون ويتواصلون مع الآخرين بأمان في السيارات، ويمكن فعل الشيء نفسه في الفضاء الخارجي”. 

وأضاف: “نحن نرى الفضاء كمجال لتحولنا مرة كل قرن. بالذهاب إلى الفضاء قد نكون قادرين على تطوير الاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من التقنيات التي ستثبت أنها ذات قيمة لحياة الإنسان”.

– تصميم ذراع آلي لـ”لونار كروزر”

وطورت شركة “جيتاي” اليابانية، ضمن مشروع تعاقد مع “تويوتا”، ذراعًا آليًا لـ”لونار كروزر”، مصممًا لأداء مهام مثل الفحص والصيانة.

وتأتي خطوة “تويوتا” ضمن سلسلة مشاريع على سطح القمر، حيث تسعى “ناسا” لبناء محطة نووية على القمر. وقد بدأت باستقبال المقترحات عن كيفية القيام بذلك.

ويأتي هذا المشروع في ظل الاستكشافات الحالية في كوكب المريخ، حيث سيستفاد من مصدر الطاقة الانشطارية لدعم الحياة البشرية على القمر والاستفادة منها في البعثات المستقبلية المأهولة لاستكشاف المريخ. 

وتعمل وكالة الفضاء الأميركية لتطوير مصدر للطاقة مع نهاية عام 2030. وسيتم بناء مفاعل نووي على الأرض قبل إرساله إلى الفضاء. ومن شروط بنائه أن يكون قادرًا على توفير الطاقة الأساسية بغض النظر عن الظروف على القمر أو المريخ. 


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى