موضوع

قراصنة الانترنت يسرقون مبلغا كبيرا من المال في عام 2021..

الاحتيال يتجه بشكل متزايد إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook و TikTok و Twitter : حيث بلغ مبلغ الاحتيال 770 مليون دولار فى عام 2021 ، وفقًا لبيانات من لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، وفقا لتقرير engadged  التقنى.

وشكلت عمليات الاحتيال عبر وسائل التواصل الاجتماعي حوالي 25 ٪ من جميع الخسائر المبلغ عنها للاحتيال العام الماضي ، مما يمثل زيادة قدرها 18 ضعفًا في الخسائر المبلغ عنها قبل خمس سنوات، وقالت لجنة التجارة الفيدرالية إن وسائل التواصل الاجتماعى أثبتت أنها أكثر ربحية للمحتالين فى عام 2021 “من أي طريقة أخرى للوصول إلى الناس”.

وأظهرت البيانات أن كل فئة عمرية تأثرت ، لكن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 39  كانوا أكثر عرضة مرتين من كبار السن للوقوع ضحية لعملية احتيال على وسائل التواصل الاجتماعى على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.

وأضافت أن المحتالين يمكنهم “بسهولة استخدام الأدوات المتاحة للمعلنين على منصات التواصل الاجتماعي لاستهداف الأشخاص بشكل منهجي بإعلانات مزيفة بناءً على التفاصيل الشخصية مثل العمر أو الاهتمامات أو عمليات الشراء السابقة”.

وكشفت بيانات لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أن السلبيات المتعلقة بالاستثمار أثبتت أنها أكثر عمليات الاحتيال المربحة للمجرمين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي ، وخاصة تلك المرتبطة بمنتجات العملة المشفرة المزيفة.

وقالت اللجنة: “يرسل الناس الأموال ، غالبًا بالعملات المشفرة ، بناء على وعود بعائدات ضخمة، لكن ينتهي بهم الأمر خالى الوفاض”.

وكانت عمليات الاحتيال الرومانسية هي ثاني أكثر عمليات الاحتيال ربحية على وسائل التواصل الاجتماعي العام الماضي ، وفقًا للبيانات ، حيث قال أكثر من ثلث المستهدفين إن الخداع بدأ على Facebook أو Instagram.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية: “غالبًا ما تبدأ عمليات الاحتيال هذه بطلب صديق يبدو بريئًا من شخص غريب ، يليه حديث لطيف ، ثم طلبًا للمال حتماً”.

وتعتبر نتائج لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) تذكيرًا مفيدًا بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة بقاء المستخدمين في حالة تأهب عند التعامل مع المحتوى الذي ينشره الآخرون ، خاصةً إذا كان هناك أي نوع من المعاملات المالية.

وتقدم اللجنة نصائح مختلفة حول كيفية تجنب المشاكل، مثل تحديد من يمكنه رؤية منشوراتك ومعلوماتك على وسائل التواصل الاجتماعى ، وتجنب الإفراط في مشاركة المعلومات الشخصية ، والاتصال بصديق لتأكيد الموقف إذا بدا أنه أرسل لك رسالة تتعلق بـ شكل من أشكال الدفع.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى