موضوع

فاتورة كهرباء “صادمة” لزوجين أمريكيين تكلفة إنارة حي بأكمله !!

أصيب زوجان من ولاية هاواي في أمريكا بصدمة عنيفة، بعد تلقيهما فاتورة كهرباء بقيمة 18 آلاف دولار في شهر يناير/كانون الثاني 2022، حيث زعمت الشركة التي تزودهما بالكهرباء أنهما مسؤولان عن سداد تكلفة كهرباء أعمدة الإنارة في الحي بأكمله.

صحيفة The Independent البريطانية قالت، إن ديشا آن كيلوها وزوجها رشان كيلوها، تلقيا خطاباً من شركة هاواي للكهرباء (HECO) في 27 يناير/كانون الثاني 2022، يفيد بأنهما المالكان الشرعيان للشارع الكائن في أواهو، وأنهما لم يدفعا فواتير أعمدة الإنارة لسنوات.

جاء في الخطاب الذي أوردته الصحيفة: “علمت شركة هاواي للكهرباء مؤخراً أنكما تملكان شارع هاليمولهيا بليس، ونظراً لأنكما تملكان هذا الشارع الذي يضم أعمدة الإنارة، ترى شركة هاواي للكهرباء أنكما مسؤولان عن دفع فواتير الكهرباء الخاصة بها”.

ديشا أخبرت ABC بأنها أصيبت بالصدمة والذهول والاضطراب بعد تلقيها الخطاب، وأضافت: “ولكن كان يحدوني بعض الأمل في التوصل إلى حل ما”.

كانت الشركة قد قدمت وثائق تحدد أعمدة الإنارة التي يملكها الزوجان، والتي ظلت تعمل لعدة سنوات دون مقابل، غير أن ديشا قالت إنها حين وقعت عقد الرهن العقاري، لم يكن يحوي ما يشير إلى ملكية الشارع بأكمله.

أوضحت شركة الكهرباء في النهاية أنها لا تنتظر أن يدفع الزوجان هذا المبلغ، وقالت في بيان: “نعمل مع جميع الأطراف وتحدثنا مع الزوجين كيلوها. ونود أن نؤكد لهما أننا لا نتوقع منهما سداد الفاتورة المستحقة”.

أضافت الشركة أن هدفها “تحديد من يملك الشارع الذي يضم أعمدة الإنارة ليبدأ سداد الفاتورة من الآن فصاعداً”، وأشارت ديشا إلى أنها وزوجها يتفقان مع هدف الشركة ويأملان في “حل هذا الموقف أيضاً”.

ألقت ديشا باللوم على “فشل المطورين في إتمام عملية تخصيص الملكية”، وقالت إنها “ليست مشكلتي، ولا أعلم من المخطئ هنا، لكن الأمر ليس بيدي”.

المصدر نقلا عن عربي بوست


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى