موضوع

ملك بلجيكا يكرم معمرة جزائرية بعد بلوغها مئة عام

أقام المجلس البلدي لمدينة كولفونتان (مونس)، ببلجيكا حفلا على شرف المواطنة الجزائرية السيدة بن عديس فاطمة، بمقر سكناها، بعدما بلغت من العمر مئة عام.

وبحسب بيان نشرته القنصلية الجزائرية ببلجيكا عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”، فقد حرص السيد لوتشيانو دنتونيو، رئيس بلدية كولفونتان، رفقة أعضاء المجلس البلدي، على تقديم تهاني جلالة الملك فيليب إلى المعمرة الجزائرية الذي أرسل لها البطاقة الملكية الرسمية موقعة باسمها، تعبيرا عن تقديره واحترامه لأكبر معمرة بالبلدية.

الحفل الذي حضره أيضا القنصل العام، قماس ابراهيم، تخللته نقاشات مستفيضة مع السيد رئيس البلدية وأعضاء المجلس، حول الدور الذي لعبته الجالية الجزائرية المقيمة في منطقة مونس عموما لاسيما العاملين في قطاع مناجم الفحم ومساهماتهم في تنمية الاقتصاد البلجيكي عموما والمنطقة بشكل خاص،وكيف استطاع المهاجرون الأوائل أن يرسموا ا صورة الجزائري الشهم والمثابر والوطني في أذهان الجميع مما فرض الاحترام والعرفان لهم من طرف الشعب البلجيكي عامة والمسؤولين المحليين بشكل خاص.

كما كانت المناسبة فرصة لتبادل الحديث مع السيدة بن عديس التي مازالت رغم كبر سنها تحتفظ بكامل قواها الذهنية وذكرياتها لاسيما أيام الكفاح ضد الاستعمار.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى