موضوع

“سلافا كروتكي”.. الرجل الأكثر عزلة في العالم !!

“سلاڤا كوروتكي” .. عالم روسي يدرس الطقس والأحوال الجوية .. بقي متمركزا في قاعدة علمية إسمها “Khodovarikha” شمال روسيا وقريبة للقُطب المُتجمّد الشمالي… المكان من المناطق الأكثر انعزالا عن العالم .

“سلاڤا كوروتكي” عمره أكثر من 65 عاما قضى منها 30 عاما في هذه القاعدة المهجورة  والبعيدة بمسافة ساعة كاملة بالهليكوبتر على أقرب بلدة مأهولة !

اكتشف أمر انعزاله عن العالم من طرف المصورة الروسية “إيڤيچينا أربوجايڤا” هذه المصورة معروفة بتصويرها للأماكن المعزولة والنائية لتكتشف “كروتكي” بالصدفة .. بقيت معه 21 يوما كاملا من أجل اقناعه بتصويره ،إلى أن ارتاح لها “سلاڤا” ووافق أن تأخذ له صورا في عزلته صورا فنية وأسمته برجل الطقس .

المحطّة التي يعيش فيها “سلاڤا” قديمة جدا وعفا عليها الزمن بمعدّات قديمة، ورق حائط بالي فيه شعار الإتحاد السوفيتي القديم قبل الانهيار ..و من بين الصور واحدة لـ “يوري جاجارين” مزالت معلقة على الحيطان.《يوري جاجارين هو أول رائد فضاء في التاريخ في رحلته إلى الفضاء الخارجي على متن “ڤوستوك” في الـ 1961》

“سلاڤا” مُستقرّ هناك يقيس معطيات الطقس من درجة حرارة و رطوبة وسُرعة رياح ويعيش في عزلة بعيد على النّاس والزحمة و.. و.. يرافقه  بغبغاء صغير إسمه “كيشا ” يتسامران معا ..ولديه قارب هو من بناه بوسائل بسيطة وبيديه ليقصد به البُحيرة القريبة ليسلّي نفسه ويصنع مُجسمّات من عيدان الكبريت أو لجلب خشب للمدفأة .


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى