عالمموضوع

مينيابوليس الأمريكية تسمح برفع الأذان على مكبرات الصوت لأول مرة في تاريخها

قررت مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا السماح للمساجد المحلية في المدينة برفع الأذان في المساجد عبر مكبرات الصوت، وفق ما أفاد به جمال عثمان، عضو مجلس المدينة وصاحب مشروع القرار.

ووفقًا لموقع mvslim فقد نص القرار على السماح برفع الأذان للصلاة عبر مكبرات الصوت من المساجد بين الساعة 7 صباحًا والساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي، على مدار العام، وذلك بعد موافقة مجلس المدينة عل القرار.

ويتيح القرار رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد 3 مرات في اليوم، بشرط أن يكون الصوت أقل من درجة معينة على مقياس الديسيبل.

وأكد بيان لمجلس المدينة أن المسلمين جزء لا يتجزأ من نسيج أمريكا لأكثر من 400 عام، منذ أن وصل المسلمون الأوائل إلى أمريكا؛ وأن مدينة مينيابوليس تعد موطنًا لأحد أكبر تجمعات المسلمين القادمين من أصول صومالية وشرق إفريقية في الأمة الأمريكية، وعقيدتهم الإسلامية مُرحبٌ بها هنا”.

وتحدث البيان عن شهر رمضان أيضًا مؤكدًا أن المساجد في جميع أنحاء المدينة تستطيع أن تحتفل بشهر رمضان، وأن ترفع كل يوم الأذان الذي داوم المسلمون قرونًا على رفعه لإقامة الصلاة في جميع أنحاء العالم.

  • خطوة في الاتجاه الصحيح

ووصف عثمان القرار بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق المساواة الدينية، وفال في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر: “أصدر المجلس اليوم قرارًا يتزامن مع حلول شهر رمضان. لقد كان شرفًا لي أن أساعد في صدور هذا القرار، وأساعد في مشاركة إيماني مع المدينة”.

وتابع: “من الأشياء البارزة في هذا القرار أننا أقررنا بأن الأذان أمر قانوني في مينيابوليس. فالأذان هو أحد أهم أجزاء إيماننا، والقدرة على القيام بذلك خلال النهار كانت موجودة في قوانين المدينة طوال الوقت”.

وأضاف أن هذه الساعات يُسمح فيها بقرع “أجراس الكنائس”، وبالمثل يُسمح الآن فيها للمساجد أن تفعل الشيء نفسه مع الأذان”.

زر الذهاب إلى الأعلى