موضوع

قلعة شيلون .. من أكثر القلاع شهرة في سويسرا

قلعة شيلون هي جزيرة تقع على بحيرة جونيف جنوب فيتو في كانتون فود ، وهي تقع في الطرف الشرقي من البحيرة، على شاطئ الضيق بين مدينتي مونترو و فيلينوف ، الذي يتيح الوصول إلى وادي جبال الألب.


شيلون من بين أكثر قلاع القرون الوسطى زيارة في سويسرا وأوروبا ، وبعد أن شغلها ال سافوي ثم البرنييون في فترة ما بين 1536 الى 1798 ، أصبحت الآن تابعة لولاية فود و تصنف كملكية ثقافية سويسرية ذات أهمية وطنية.
كانت الجزيرة الصخرية بين بحيرة جنيف والجبال الضخمة الحادة مأهولة حتى في عصور ما قبل التاريخ. لمئات من السنين كان مرور السفن على بحيرة جنيف والطريق البري المهم إلى سانت برنارد مضبوطاً من هذه الجزيرة. نسبت شيون إلى كونتات سافوي من القرن ال 12 إلى القرن ال 16، ثم غزا سكان برن القلعة المائية، وبعد ذلك طغى سكان فود.

من الممكن استئجار القلعة لمختلف المناسبات. من القلعة، يمكنك الوصول إلى مونترو (عن طريق القوارب، عن طريق الحافلات أو سيراً على الأقدام)، حيث يمكنك الاستمتاع بعشر أميال من الخلجان، المحددة بمنتزهات تحتوي على خطوط من الأزهار، نباتات غريبة وأشجار نخيل

يزور أكثر من 350,000 ضيف شيون سنوياً. ينظرون إلى اللوحات الجدارية التي تعود للقرن ال 14، الأقبية تحت الأرض، قاعات العرض وغرفة النوم (والتي تم الحفاظ عليها في شكلها الأصلي) التي يرجع تاريخها إلى فترة حكم بيرن. يتكون المجمع بأكمله من 25 مبنى وثلاث باحات، محمية بواسطة اثنين من الجدران الدائرية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى