علوم وتقنية

غوغل تطرح ميزة “السفر عبر الزمن” لمستخدمي الهواتف الذكية

تخطط شركة غوغل لإطلاق ميزة جديدة وهي “السفر عبر الزمن” داخل تطبيقها الخاص بتصفح الخرائط، وتحديدًا عبر خاصية التجوّل الافتراضي.

فقد قررت عملاقة التكنولوجيا الأميركي الاحتفال بعيد ميلادها الخامس عشر بطريقة مميزة، عبر الإتاحة للمستخدمين التجوّل افتراضيًا داخل تطبيق “غوغل مابس” والعودة في الزمن إلى الوراء واستكشاف أبرز المعالم العالمية.

وعلى وجه التحديد، ستتيح هذه الأداة للمستخدمين رؤية كيف تغيرت المناظر الطبيعية على مر السنين مباشرة من هواتفهم، ولجعل الميزة أكثر متعة، قامت Google برعاية قائمة بالأماكن الشهيرة التي يمكن للمستخدمين استكشافها.

والمناطق الثلاثة الأولى في القائمة هي البيت الأبيض خلال عيد الميلاد، يليها معلم تاج محل الهندي، ثم السوق العائم في تايلاند.

كما يمكن للمستخدمين أيضًا القيام بجولة في الفضاء، أو زيارة زهر الكرز الياباني الشهير، أو زيارة منتزه يوسمايت الوطني.

كذلك يمكنهم الانتقال عبر السنين إلى المعالم السياحية المشهورة عالميًا مثل الحاجز المرجاني العظيم وبرج إيفل وقنوات البندقية ونهر كولورادو وهم على متن قارب افتراضي بحسب ما كشف موقع “ذا صن”.

– خاصية “ستريت فيو” تقنية ثورية

التجول الافتراضي عبر “غوغل ستريت فيو” يتم بفضل تقنية ثورية مستخدمة في “خرائط غوغل” و Google Earth تتيح للمستخدمين التفاعل مع العديد من الشوارع حول العالم.

وعلى مدار الـ15 عامًا الماضية، قطعت سيارات التجوّل الافتراضي الخاصة بغوغل أكثر من 10 ملايين ميل حول أكثر من 100 دولة ومنطقة.

وخلال رحلاتهم، جمع أسطول السيارات أكثر من 220 مليار صورة، مما أتاح لنا استخدام ميزة التجوّل الافتراضي.

يذكر أن هذا التحديث الجديد يأتي بعد أسابيع فقط من طرح أداة “timelapse” المماثلة في تطبيق “غوغل إيرث”، حيث تتيح ميزة الفاصل الزمني الذكية للمستخدمين معرفة كيف تغيرت الأحياء على مدار الـ 37 عامًا الماضية.

– غوغل في خدمة الشرطة

في السياق، نجحت ميزة مشاهدة الشارع من غوغل التي تسمح المستخدمين بالتجول افتراضيًا داخل الشوارع، بمساعدة الشرطة على الإيقاع بواحد من أخطر عناصر عصابات المافيا الإيطالية، بعد أن ظل هاربًا لنحو 20 عامًا.

وفي شهر يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، ظهر المشتبه به غيواتشينو غامينو  بصورة شارع على خرائط غوغل (Google Street View)، حيث كان يقف أمام متجر للفواكه في إسبانيا، وكانت هذه الصورة هي الخيط الأول الذي التقطته الشرطة لبدء تحقيق أعمق.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى