موضوع

حفل إفتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط سيضاهي احتفالات عالمية

عقد عشية الثلاثاء سليم دادة، رئيس لجنة تنظيم حفلي افتتاح واختتام ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 ندوة صحفية، كشف من خلالها عن آخر التحضيرات التي تجري بالمركب الجديد ببلقايد.

والذي سيكون مسرحا لانطلاق الحدث المتوسطي يوم 25 جوان المقبل، وقال دادة في هذا السياق بأنه أكبر حفل في تاريخ الجزائر المستقلة.

مشيرا إلى أنه لن يبالغ إذا ما وصفه بالعالمي والذي يضاهي في ضخامته وجودته احتفالات الألعاب الأولمبية التي أقيمت بريو دي جانيرو البرازيلية أو طوكيو اليابانية. وواصل دادة بالقول بأن هناك الكثير من المفاجآت الكبيرة.

وكذا الأمور التي تحدث لأول مرة في حفل افتتاح تظاهرة رياضية، منها فرقة أوركسترا سنفونية متكونة من 100 موسيقي ستكون حاضرة بملعب بلقايد الجديد.

إضافة لإقامة لوحات تصويرية على مساحة تقدر بـ9000 متر مربع، والاستعانة أيضا “بالدرون” وهي الطائرات المتحكم فيها عن بعد ويقدر عددها بـ500 درون، من أجل أخذ صور علوية جميلة وفي منتهى الروعة لحفل الافتتاح، مشيرا إلى أن هذه التقنية حديثة الظهور.

وبدأ العمل بها منذ 4 سنوات فقط، ولأول مرة حسب دادة سيستعمل بساط من نوع خاص على مساحة 9000 متر مربع لتغطية كل أرضية الملعب، حفاظا عليها من التلف جراء العروض التي ستقام عليه، خاصة وأن المركب سيحتضن المنافسات الرياضية بعد 24 ساعة فقط على حد تعبيره


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى