موضوع

أوكونوشيما .. جزيرة الأرانب اليابانية

أوكونوشيما هي جزيرة يابانية تقع في بحر سيتو الداخلي بمدينة تاكيهارا التابعة لمحافظة هيروشيما، تجذب الآلاف من السياح كل عام، بسبب الأرانب.
تعرف أوكونوشيما بلقب “جزيرة الأرانب” لاحتوائها على أعداد كبيرة من الأرانب البرية التي انتشرت في الجزيرة واتخذتها موطناً لها قديماً، بحسب موقع “فان بيدج” الإيطالي.

تتميز جزيرة أوكونوشيما بإطلالتها على بحر صافي وشواطئ بيضاء ومناظر الطبيعة الخلابة.

وتمنح هذه الوجهة لزوارها تجربة خاصة؛ حيث يجدون أنفسهم محاطين بمئات الأرانب البرية الودودة والمحبة للبشر.

ويزعم البعض أن سبب انتشار الأرانب في هذه الجزيرة، أنه بين عامي 1929 و1945 أطلق الجيش الياباني سراً أكثر من 6 آلاف طن من الغازات السامة على أوكونوشيما، وتم إحضار مستعمرة من الأرانب إلى الجزيرة من أجل اختبار آثار هذه الغازات السامة.

وهناك روايات أخرى تقول إن وجود الأرانب في أوكونوشيما يعود إلى عام 1971 عندما أدخلت مجموعة مدرسية عينات من الأرانب إلى الجزيرة أثناء إحدى الرحلات الميدانية في عام 1971.

ولكن مهما كانت الأسباب، فاليوم توجد أكثر من ألف أرنب منتشرة في أوكونوشيما، مع فرض قواعد حظر صارمة على اصطيادها، إضافة إلى حظر اصطحاب الكلاب والقطط للجزيرة

وتقدم أوكونوشيما لزوارها فرصة للتجول وإطعام الأرانب، واكتشاف الجزيرة بشكل مريح سيراً على الأقدام.
وخلال الحرب الصينية اليابانية (1868 – 1912)، بنيت عدد من الحصون في أوكونوشيما كمعاقل لحماية بحر سيتو الداخلي، والتي لا يزال من الممكن رؤية بعضها اليوم وزيارتها.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى