موضوع

البيت الراقص، أو البيت الملتوي ببلوندا

 يقع المنزل الأعوج أو «كشوفيه دومك» Domek Krzywy كما يطلق عليه محليًا، في مدينة سبوت في بولندا وعالميًا يشتهر بالبيت الملتوي أو الأعوج The crooked house، الذي بناه مصممه متأثرًا بالرسوم الكرتونية البولندية في إحدى الروايات الخيالية للأطفال.

لشهرة المنزل بوصفه أحد أكثر المنازل اعوجاجا في العالم، يتهافت عليه أصحاب الأعمال والمشاهير، حيث يضم غرفا سكنية للإيجار ومكاتب إدارية للأعمال، وكذلك مطاعم ومراكز تسوق ومراكز صحية وتجميل وحتى محطات الراديو.
وبُني المنزل سنة 2004م و يتألف من أربعة طوابق على مساحة 4 آلاف متر مربع من الجدران الملتوية والأسطح المقعرة والزجاج العاكس، مع مدخل مخيف بعض الشيء يشبه الفم المفتوح يتردد السائحون قبل دخوله.


وعلى غرار ممشى المشاهير الأميركي Walk Of Fame، يضم المنزل حائط المشاهير Wall Of Fame، كتقليد ابتكره القائمون على المنزل، لإضافة أسماء المشاركين في الأحداث الثقافية التي تتم بداخل المنزل الأعوج الذي اكتسب شهرة عالمية جعلته ينضم لقائمة أغرب المباني في العالم.

ليس السياح فقط مفتونون بهذا البناء الغريب، ولكن الخبراء أيضًا. بينما يجب أن تكون إمّا فنانًا أو أن تكون مصدر إلهام لك لمثل هذه التصاميم. حيث أنّ البيت مليء بالمتاجر والمطاعم والحانات والنوادي والمقاهي والمكاتب، يُعد المبنى بشكل مخيب للآمال أكثر بكثير من الخارج ممّا يقدمه بالفعل بمجرد دخولك.




اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى