موضوع

رياضيون “فرانكو جزائريين” يرغبون في اكتشاف الأطباق الوهرانية

على الرغم من توفير 4 مطاعم تقدم وجبات صحية للرياضيين المقيمين في القرية المتوسطية ببلقايد، مع الاستعانة بطباخين محترفين حتى يكونوا عند مستوى وطلبات المشاركين في الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، إلا أن بعض رياضي الوفد الفرنسي الذين التقينا بهم على هامش العديد من المنافسات.

والذين تعود أصولهم بالدرجة الأولى إلى البلد الأم الجزائر عبروا لنا عن مللهم من الأطباق العصرية والصحية التي يتناولونها في البلدان التي أتوا منها، أو خلال تنقلاتهم في مختلف بقاع العالم للمشاركة في المنافسات، وأشار هؤلاء بأنهم يرغبون في تذوق الأطباق الجزائرية بصفة عامة، والوهرانية على وجه الخصوص بما أنها المدينة المستضيفة للألعاب.

ومن بين الأطباق التي سمعوا عن تميز وهران بها والمنطقة الغربية للوطن بصفة عامة، هي الحريرة والبوراك، ولهذا فإن الرياضيين الفرانكو جزائريين الذين يضمهم الوفد الفرنسي أكدوا على رغبتهم في تناولها والاستمتاع بمذاقها.

إلا أن النظام الغذائي الذي يسيرون عليه، والمعد من طرف أخصائيي التغذية يمنعهم من الاقتراب من مثل هذه الأطباق الدسمة، والتي تحمل معها الكثير من السعرات الحرارية، ومع هذا لم يفقد هؤلاء الأمل في أن تسنح لهم الفرصة في تحقيق رغبتهم، خاصة بعد الانتهاء من المنافسات، وتخفيف القيود عنهم قليلا….”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى