موضوع

5 ثقافات غريبة في جميع أنحاء العالم يصعب تصديقها

عالمنا  ملئ بالمفاجآت والعجائب ،فهو عبارة عن فسيفساء من 195 دولة وهذا بالتأكيد يجعل عالمنا بوتقة تنصهر فيها أعداد من الثقافات والعادات والقوانين والمعتقدات الدينية والتقاليد ،وهناك ثقافات وطقوس غريبة ويصعب تصديقها.

  1. ثقافة تشذيب الشفاه في إثيوبيا:

عندما نتحدث عن شيء غريب، لا شيء يمكن أن يكون أغرب من هذه العادة ،إذا نظرت الى نساء مرسي في إثيوبيا ، ستلاحظ شيئًا غريبًا جدًا، حيث يقوم النساء القبيلة بإدخال ألواح طينية في شفاههم لإطالة الشفاه،حيث ترمز هذه التشوهات المعينة لإظهار قوة المرأة وإحترام لذاتها.

فعندما تبلغ فتاة من قبيلة مرسي سن 15 أو 16 عامًا ، يتم قطع شفتها السفلية وعندما يتم التئام الجرح بعد 3 أو 4 أشهر ، يتم إدخال لوحة الشفاه (dhebi aتوجوين) في الشفاه.

إلى جانب الشعب مرسي يمارس هذه الثقافة غريبة جدا بين تشاي و Tirma الناس أيضا.

2-   ثقافة حلقة العنق ، آسيا وأفريقيا:

تعتبر Neck Ring Culture مشهورة جدًا بين بعض القبائل الأفريقية والآسيوية ،  حيث يتم ارتداء مجوهرات العنق القاسية (لفائف النحاس) حول الرقبة مما يجعل الرقبة تبدو مستطيلة.

حيث يتم ربط ملفات نحاسية حول العنق منذ عامين لطفلة بين نساء بادونغ من شعب كيان ، ميانمار. حيث يعبروا الرقاب طويلة كإنطباع عن الجمال بينهم.

كما ترتدي شعوب جنوب نديبيلي في إفريقيا حلقات العنق لإظهار ثرواتهم ومكانتهم.

  • 3-تجليد القدم ، الصين:

منذ القدم، اعتبر الصينيون القدم الصغيرة علامة على الجمال والجاذبية بين الفتيات حيث تعرضت العديد من نساء الصين إلى تشوه في الجسد؛ لإرضاء العادات الاجتماعية،

 حيث تم سحق أقدام الفتيات الصغيرات على مدار سنين لتصبح صغيرة في الحجم؛ للوصول إلى “قدم اللوتس”، وهي القدم الموضوعة في الحذاء الصغير الرقيق الذي ينظر إليه على أنه أكثر الصفات الجذابة في العروس، كما كان ذلك مطلبًا لممارسة الحرف اليدوية في فترة من فترات الدولة الصينية.

أن هذا التقليد كان متبعًا قديمًا في الصين، ولكنه مازال متواجدًا في بعض الأماكن الفقيرة التي تعتمد على الصناعات اليدوية؛ لاعتقاد المجتمع الصيني أن تجليد قدم الفتاة يجعلها قادرة على العمل اليدوية

4- عادة العيش مع الموتى

بشكل عام عند وفاة شخص ما يقوم الناس بمراسيم الدفن، لكن في توراجا من منطقة سولاويزي ، اندونيسيا يحتفل به بين الناس بالعادة غريب ومزعجة للغاية لحوسنا في الواقع حيث يعش هؤلاء مع الجثث لعدة أشهر قبل تنظيم مراسم الجنازة والدفن المناسبة.

ووفقًا لهم ، فإنهم يحتفلون بهذه العادة لضمان حسن حظ أفراد أسرهم المتوفين5

5-عادات الوشم اللحمية في إفريقي

في بعض القبائل الافريقية هناك تقاليد لايتصورها العقل فمنذ القدم تقوم هذه القبائل بنحت الجسم بالندوب الزخرفية

حيث يحصل الأطفال على خدشهم الأول بعد ولادتهم مباشرة! في السودان وإثيوبيا ، يتعين على النساء الحصول على خدش في مراحل مختلفة من حياتهن.

ويعبر هذا النحتعلى عمر المرء ورتبته في البنية الاجتماعية وبالنسبة للرجال ،كما يدل على شجاعتهم وقوتهم وحيوانهم.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى