موضوع

تصميم غير مؤلوف ليخت فاخر مستوحى من ماسة كارتيه النادرة

تم مؤخراً إصدار صور ليخت “ستيلا ديل سود” الفاخر المستوحى من ماسة نادرة للغاية، والتي يبلغ وزنها 128 قيراطاً، وتملكها الآن كارتييه.

تشمل الميزات الموجودة على اليخت الذي صممه الخبير الإيطالي غابرييل تيروتزي، والذي يبلغ طوله 110 متراً، سينما ومهبطاً للطائرات العمودية وثلاثة حمامات سباحة متكاملة تتصل مع بعضها البعض بشلالات.

كما يمكن العثور على مهبط طائرات الهليكوبتر على مقدمة السفينة، والتي تتميز أيضاً بصالة تحتوي على كراسي استلقاء للتشمس وأرائك على شكل حرف L وحوض سباحة.
بالانتقال إلى الخلف، هناك منطقة شاطئ مفتوحة بطول 75 قدماً “23 متراً”، يمتد على ما يقرب من 300 متر مربع، وهو مستوحى من القصر الملكي في كاسيرتا في إيطاليا، والذي يعد أكبر سكن ملكي في العالم.

تم تصميم خلفية اليخت على عدة مستويات مقسمة لخلق إحساس بأن الركاب في الجزء الداخلي للسفينة يواجهون البحر مباشرة. على سطح التشمس الذي تبلغ مساحته 330 متراً مربعاً، توجد منطقة صالة مع حوض استحمام ساخن ومساحة لتناول الطعام في الهواء الطلق.

يحتوي الصالون الرئيسي مزدوج الارتفاع داخل اليخت الفاخر، بنوافذه الكبيرة وألواحه الزخرفية المصممة لتبدو مثل ذيول الطاووس الرائعة، وإضاءة “تأثير المطر”،بإضافة الى  السطح الرئيسي أيضاً على ردهة بيانو وثمانية كبائن لكبار الشخصيات، أربعة منها تضم ​​تراسات متكاملة.

ويتباهى جناح المالك حمامات خاصة به، وكلاهما يحتوي على حوض استحمام ساخن وجدار ملحي. ويحتوي أيضاً على منحوتات ذهبية وخزائن بحجم الغرفة ومكتب، ناهيك عن حوض مائي مدمج في السقف فوق السرير.

ويضم الطابق السفلي من اليخت منطقة سبا مع غرفة تجميل وتدليك، وصالة ألعاب رياضية وساونا وغرفة بخار، في حين تقع السينما على السطح، حسبما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى