الحدث

وزارة التربية تضع حلولا لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية

كشفت رئيسة فدرالية أولياء التلاميذ جميلة خيار أن وزارة التربية ستعمد إلى تخفيف المحافظ المدرسية من خلال توفير الكتب على مستوى المدارس وإبقائها بالقسم عند مغادرة التلاميذ ليتفادى التلاميذ ثقل حملها.

وأكدت خيار في تصريح لـ”سبق برس” عقب لقائها بوزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اليوم، أن تحضير الدخول المدرسي يسير بشكل جيد من طرف الوصاية، متوقعة أن يكون أحسن دخول مدرسي على مدار السنوات الأخيرة.

ولتخفيف المحافظ المدرسية قالت خيار إن الوزارة اتخذت إستراتيجية توفير الكتب على مستوى المدارس والتي تعود ملكيتها للمدرسة ويتم توزيعها على التلاميذ عند دخولهم للأقسام ويتم الاحتفاظ بها بالأقسام عند مغادرة التلاميذ، في حين يمكن لأولياء التلاميذ اقتناء كتب للمراجعة بالمنزل أو المراجعة عن طريق الكتاب الإلكتروني.

وأكدت خيار أن الكتاب الإلكتروني متاح أمام الجميع، في حين تم اختيار مدارس نموذجية لاعتماد التدريس بالألواح الرقمية، إلا أنه بإمكان التلاميذ الآخرين الاستفادة من الكتاب الرقمي للمراجعة، والذي هو نفسه الكتاب المطبوع.

أما بخصوص تدريس الإنجليزية للسنة الثالثة ابتدائي فقالت ممثلة أولياء التلاميذ إن الكتاب المخصص لتدريسها جاهز ونفس الأمر بالنسبة للبرنامج، مؤكدا اطلاعها على الكتاب والبرنامج، متوقعة أن يتم الانتهاء من توزيع الكتب المعنية قبيل الدخول المدرسي الخاص بالتلاميذ والمحدد يوم 21 سبتمبر القادم.

وفيما تعلق بالنظام الذي سيتم اعتماده للتدريس خلال السنة الدراسية 2022-2023، فاقترحت خيار العودة لنظام التدريس العادي من أجل إيفاء التلاميذ حقهم من الوقت والبرنامج الدراسي، خاصة وأن الوضعية الصحية في تحسن. هذا وستفصل لجنة مشتركة بين وزارة التربية والصحة في الملف بحسب أوامر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى