الوطنيموقع النهار

بلعابد: المؤسسات التربوية جاهزة لاستقبال التلاميذ

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الثلاثاء، جاهزية المؤسسات التربوية لاستقبال التلاميذ في 21 سبتمبر المقبل.
وحسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان للوزارة، فقد تم توفير كافة الظروف التنظيمية والماديةلا لاستقلال التلاميذ.
و أوضح بلعابد, في ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي خصصت لمتابعة إنهاء التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي 2022-2023. جاهزية المؤسسات التعليمية لاستقبال التلاميذ يوم الاربعاء 21 سبتمبر 2022. وهو تاريخ الدخول المدرسي الذي تم تحديده في مجلس الوزراء المنعقد في 28 أوت الجاري.
كما أكد الوزير توفير جميع الظروف التنظيمية والمادية، مذكرا بمستجدات هذا الموسم والترتيبات المقرر تجسيدها”.
و من بين أهم الملفات التي سيتم تجسيدها خلال هذا الموسم الدراسي –يضيف البيان–. إدراج مادة اللغة الانجليزية في السنة الثالثة من التعليم الابتدائي.
وأكد بشأنها وزير القطاع أن كل المستلزمات المتعلقة بتدريسها ستكون جاهزة قبل التحاق التلاميذ بمقاعد الدراسة. سواء تعلق الامر بالمنهاج, الكتاب، التأطير, التكوين والتنظيمات التربوية المناسبة, وهذا تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وأمر وزير القطاع مديري التربية بوجوب ضبط قائمة الراغبين في تدريس هذه المادة. على النظام المعلوماتي لقطاع التربية نهاية نهار اليوم كآخر أجل.
وسيتكفل هذا النظام آليا بترتيب المسجلين للتعاقد على المناصب المفتوحة وفق معايير مدروسة. تحسبا لاستدعائهم لاختيار مكان العمل حسب الاولوية في الترتيب قبل الالتحاق بالتكوين التهييئي. مشددا على ضرورة أن تتم هذه العملية في “شفافية تامة”.
كما أمر الوزير بمواصلة “المتابعة الميدانية لمختلف العمليات التي تم اعتمادها للتخفيف من وزن المحفظة المدرسية. توزيع وبيع الكتاب المدرسي. متابعة ودراسة التنظيمات التربوية خاصة في مناطق الضغط وكذا وضعية مرافق الاستقبال والمطاعم”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى