الحدثالحوار

الطارف: تعويض المتضررين من حرائق الغابات

استفاد 23 متضررا من حرائق الغابات في شعبة تربية المواشي بولاية الطارف، من تعويض قدر بـ 101 رأس من الماشية، مساء أمس الخميس.

شملت عملية تعويض ضحايا حرائق الغابات من مربي المواشي كمرحلة أولى تسليم 101 رأس من الماشية (70 رأسا غنم و31 رأسا ماعز) لفائدة 23 مربيا يتوزعون على بلديات القالة وعين العسل وشيحاني.

وأكد والي الولاية حرفوش بن عرعار، في تصريح للصحافة لدى إشرافه على عملية  التسليم، أنه تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للإسراع في عملية تعويض الفلاحين والمربين ضحايا الحرائق الأخيرة وبمبادرة للغرفة  الفلاحية لولاية تبسة تم الشروع في تعويض المربين المنكوبين الذين فقدوا رؤوس ماشيتهم جراء الحرائق التي عرفتها الولاية مؤخرا.

وأشار المسؤول ذاته، حسب الإذاعة الوطنية، إلى أن هذا التعويض من شأنه أن يبعث الأمل في نفوس الفلاحين لإعادة بعث نشاطهم من جديد.

وأفاد الوالي أنه تقرر كمرحلة أولى واستنادا لنتائج الإحصاء وتقييم الخسائر الشروع في تعويض المربين في انتظار تعويض الفلاحين الذين خسروا أشجارهم المثمرة والمواطنين الذين احترقت منازلهم .

وبرزت المديرة المحلية للمصالح الفلاحية شناز زايدي، في تصريح لإذاعة الجزائر من الطارف، أن عملية تعويض المربين الذين خسروا قطعانهم التى نفقت في الحرائق الأخيرة ”لا تزال متواصلة لتسليم رؤوس الماشية على المتضررين البلديات المعنية التي مستها الحرائق”.

وأشارت المتحدثة، إلى إحصاء 131 متضررا ونفوق 826 رأسا من الماشية بين بقر وغنم وماعز.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى