المجلةعلوم وتقنية

أمازون تتيح لك سماع أصوات الموتى! خاصية جديدة ستضيفها لـ”أليكسا”

في محاولة للقضاء على ألم الفقد، أعلنت شركة أمازون الأمريكية أنها ستتيح ميزة جديدة في جهاز المساعد الافتراضي “أليكسا”، تتمثل في إمكانية التحدث بصوت شخص رحل عن الحياة، بحسب ما نشره موقع “إن بي آر”.

النائب الأول لشركة أمازون، روهيت براساد، قال في مؤتمر بمدينة لاس فيغاس الأمريكية: “بينما لا يمكن للذكاء الاصطناعي القضاء على ألم الفقد، فإنه بالتأكيد يمكن أن يجعل ذكرياتهم تدوم”.

براساد أضاف أن النظام المحدث سيكون قادراً على جمع بيانات صوتية كافية خلال مقطع لمدة دقيقة واحدة من صوت الشخص المتوفى حتى يمكن تفعيله على “أليكسا”.

النائب الأول للشركة لم يوضح متى يمكن إطلاق هذه الميزة، بينما رفضت أمازون التعليق على جدول زمني.
وتابع براساد: “نحن نعيش بلا شك في العصر الذهبي للذكاء الاصطناعي؛ حيث أصبحت أحلامنا وخيالنا العلمي حقيقة واقعة”.
و”ألكيسا” هو جهاز مساعد افتراضي طورته شركة أمازون، ويعمل على غرار “سيري” في أجهزة آبل و”جوجل أسيستانت” في أجهزة أندرويد؛ حيث يوفر “أليكسا” إجابات للمستخدمين من خلال سؤاله بلغات مختلفة، بالإضافة إلى تشغيل الموسيقى وقراءة الأخبار وغيرهما من الميزات.

ميزة مخيفة ومروعة
إلى ذلك، تراوحت ردود الفعل بشأن هذه الميزة على موقع تويتر من “المخيفة” إلى “المروعة”، فيما رفضها آخرون تماماً، وعبَّروا عن عدم ارتياحهم لميزة تعيد صوت شخص في عداد الأموات.

كما انتقد البرلمان الألماني نظرا للسهولة الشديدة في التعامل معه، وأثار علامات استفهام حول المخاطر التي يمكن أن تترتب على استخدام الأطفال تطبيق المساعد الصوتي من أمازون “أليكسا”،

حيث طرح أوفيه كامان، العضو بالبرلمان، سؤالا عن مدى جواز قيام شركة أمازون الأمريكية المالكة للتطبيق بتحليل الرسائل الصوتية لمستخدمي أليكسا.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى