اقتصادوكالة الأنباء الجزائرية

توقرت: برنامج استثماري لفائدة مناطق الظل عبر الوطن

أطلق مجمع سوناطراك برنامجه الاستثماري الاجتماعي الموجه لفائدة مناطق الظل عبر مختلف ولايات الوطن، حسبما علم يوم الاثنين لدى مصالح الولاية.

وأعطيت إشارة انطلاق هذا البرنامج الاستثماري التنموي أمسية يوم الأحد من ولاية توقرت بإشراف مسؤولي الشركة بمعية السلطات الولائية، حيث يتضمن إنجاز 37 مشروعا تنمويا لفائدة ساكنة مناطق الظل عبر 21 ولاية بما فيها ولاية توقرت التي استفادت من عمليتين لإنجاز مسالك فك العزلة بمنطقة الظل شوشة الشعابنة (بلدية بن ناصر)،

وكذا تزويد مدرسة إبتدائية بمنطقة الكدسي (بلدية العالية).

بنظام الطاقة الشمسية، وفق ما صرح به وجهاني بوعلام ممثل ومستشار الرئيس المدير العام لجمع سوناطراك خلال مراسم إطلاق هذه العملية.

وأكد ذات المسؤول بالمناسبة أن مجمع سوناطراك يولي أهمية بالغة لمسألة تنمية مناطق الظل والانخراط في هذا المسعى الذي تبناه السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل النهوض بالمناطق النائية ومدها بمتطلبات التنمية.

وأشار في السياق ذاته أن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك أعطى تعليمات بهذا الخصوص من أجل رفع التحدي و تجسيد هذا البرنامج الاستثماري الاجتماعي بما يسمح للوصول إلى الغايات المنشودة.

وقد سجلت الجزائر خلال الشهر المنصرم –تتابع الافتتاحية– “حضورا لافتا” على الصعيد الدولي، حيث “أثبتت، مرة أخرى، مشاركة الجيش الوطني الشعبي على أعلى مستوى في الندوة العاشرة للأمن الدولي صواب المقاربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب”.

وبخصوص الحضور المتميز للجزائر على الساحة الدولية، والذي ترجمه النجاح الباهر لتنظيمها فعاليات مسابقة “الفصيلة المحمولة جوا-2022″، المندرجة في إطار الألعاب العسكرية الدولية المنظمة سنويا بروسيا، اعتبرت مجلة الجيش ما تم تحقيقه في هذا المجال “نتيجة منطقية للخبرة الكبيرة والكفاءة العالية لجيشنا في تنظيم المنافسات والتظاهرات بمختلف أنواعها ومهما كان حجمها”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى