المجلة

بعد قرن و63 عاما من إنشائها .. توقف ساعة بريطانيا الشهيرة “بينج بن”

توقفت العقارب فى برج إليزابيث عند الساعة 6.25، وقال متحدث باسم مجلس العموم، الليلة الماضية: “نحن ندرك أن أقراص الساعة تعرض الوقت غير الصحيح.. هذا خطأ مؤقت”،ومن المتوقع أن يكتمل الشهر المقبل تجديد الساعة الشهيرة بقيمة 80 مليون جنيه إسترلينى، والذى أجرى على مدار خمس سنوات للمعلم الوطنى التاريخى.
حيث أعلن برلمان المملكة المتحدة، الهيئة المسئولة عن قصر وستمنستر الذى يضم مجلس العموم ومجلس اللوردات، فى يوليو، أن ساعة بيج بن الشهيرة ستعود هذا الخريف بعد عملية ضبط الأجراس.

وفى شهر مايو الماضى، تمت إزالة آخر سقالة كاشفة عن استعادة الموانئ المميزة للساعة إلى اللون الأزرق، وشمل التجديد الشامل الذى استمر خمس سنوات أيضًا، إصلاح التشققات في البناء، ووقف التسربات وإصلاح آثار الصدأ والتآكل، وتم أيضًا تحويل الأضواء الموجودة خلف وجه الساعة من مصابيح LED تعمل بالغاز إلى مصابيح LED موفرة للطاقة.

وتوقفت ساعة بيج بن، نحو 30 مرة فى تاريخها الذى يبلغ 163 عامًا بسبب مشاكل تتعلق بالصيانة أو الطقس، لكن عقارب الساعة توقفت أيضًا قبل لحظة سياسية كبرى أخرى، قبل 24 ساعة من الانتخابات العامة لعام 1997، فيما تم إسكات الأجراس أيضًا فى عامى 1965 و2013 كدليل على الاحترام خلال جنازات رئيسا الوزراء السابقين ونستون تشرشل ومارجريت تاتشر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى