الوطنيموقع النهار

إحباط ادخال كمية كبيرة من المخدرات عبر الحدود

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 36 تاجر مخدرات، خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية.

وحسب حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، شملت الفترة الممتدة من 31 أوت إلى 06 سبتمبر 2022، أحبطت ذات المصالح، محاولات إدخال كميات معتبرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وتُقدر كمية المحجوزات، بـ5 قناطير و8,5 كيلوغرام من الكيف المعالج. كما تم ضبط 1 كيلوغرام من مادة الكوكايين و341337 قرصا مهلوسا.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش، 84 شخصا بكل من تمنراست وعين صالح وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت وتندوف.

وضبطت ذات المفارز 27 مركبة و114 مولدا كهربائيا و80 مطرقة ضغط وجهاز للكشف عن المعادن. وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

فيما تم توقيف 4 أشخاص وضبط 9 بنادق صيد و388 طلقة. بالإضافة إلى 57070 علبة من مادة التبغ، بكل من أولاد جلال وورقلة والوادي وتـﭭرت وأدرار و خنشلة وسطيف والبيض.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ125073 لتر بكل من برج باجي مختار وتمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 74 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. فيما تم توقيف 49 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى