الحدث

انطلاق عملية تكوين أساتذة الإنجليزية للثالثة إبتدائي

انطلقت اليوم عملية تكوين أساتذة الإنجليزية للسنة الثالثة إبتدائي بشكل إجباري لمزاولتهم التدريس لتتواصل العملية إلى 19 سبتمبر المقبل.

وتم اختيار ما يفوق 5000 أستاذ متعاقد لتدريس مادة اللغة الانجليزية، لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي في الموسم الدراسي 2022-2023 من بين 60 ألف مترشح.

وشدد وزير التربية الوطنية في وقت سابق على ضرورة الحرص على تنفيذ كل التعليمات بالصرامة اللازمة لإضفاء الشفافية في كل العمليات المرتبطة بهذا الملف،  والاستعانة بالإعلام الواسع لتبليغ الناجحين في شغل مناصب على أساس التعاقد لتدريس هذه المادة في الوقت اللازم بحسب ما أوضحه بيان للوزارة.

من جهته باشر الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية أمس، عملية توزيع كتاب الإنجليزية، حيث وجهت أول دفعة إلى ولايات الجنوب الغربي، فيما أكد وزير التربية في وقت سابق أنه يمكن الانتهاء من عملية الطبع خلال يومين وأن الكتاب سيكون جاهزا وموزعا على كل المدارس قبيل الدخول المدرسي في 21 سبتمبر المقبل.

وأمر الوزير بتقييم عملية بيع الكتاب المدرسي على مستوى المؤسسات التعليمية وإعداد وضعية دقيقة لذلك، إضافة إلى متابعة عملية تجهيز المدارس الابتدائية بالأدراج والخزانات التي ستستعمل لحفظ النسخة الثانية من الكتاب المدرسي الذي سيستفيد منه تلاميذ السنة الثالثة، الرابعة والخامسة من التعليم الابتدائي ومتابعة عملية توزيع الألواح الإلكترونية على المدارس المعنية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى