الوطنيموقع النهار

حمزاوي: الجزائر تسعى لترقية العمل العربي المشترك لمعالجة أبرز التحديات الراهنة

قال عبد الرحمن حمزاوي رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، أن منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك المنظّم بالجزائر، يمثل سانحة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف المسائل والقضايا ذات الإهتمام المشترك على غرار الأمن الصحي، الإنتقال الطاقوي، والأمن الغذائي.

وأشار حمزاوي على هامش إفتتاح الطبعة الأولى من منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك بالجزائر، أن الجزائر عرفت ومنذ انتخاب الرئيس تبون مسارا من الإصلاحات الشاملة. كما أن بلادنا العربية تزخر بطاقات شبانية هائلة وفعاليات مجتمعية نشطة والحياة المتشبعة بالقيم الحضرية. لتتمكن من محاولة إحباط تدمير الأجيال العربية وقتل آمالها وطموحاتها.

وأضاف حمزاوي، أن التاريخ والذاكرة مصدر إلهام للأجيال العربية على مر العصور. وستظل نضالات الشعوب العربية وخاصة منها نضال الشعب الفلسطيني محفورة في صفحات التاريخ. والمرجعياته التي نؤسس عليها طموحاتنا في الكرامة والتلاحم والتضامن المشترك فغي مواجهة التحديات.

كما أضاف أن العمل العربي المشترك ينطلق من إرادة الرئيس تبون في توطيد روابط الأخوة والصداقة. مع بلدان الوطن العربي التي تمثل عملنا وتجدرنا العربي. حيث أن كسب الرهان لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها البلدان العربية. يقتضي الإعتماد على مقاربة شاملة ترتكز على رؤية مشتركة لتوطيد العمل العربي إزاء قضايا الساعة

كما أوضح في ذات السياق، أن تنظيم منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك. هو من الأهميات لكونه يأتي في سياق مليئ بالتحديات ومفتوح أمام كل الرهانات. ما يستوجب وعيا عاليا للقضايا والظروف التي تعرفها البيئة الوطنية والدولية. كما يأتي دعما للمساعي والجهود التي تبذلها الجزائر في سبيل ترقية العمل العربي المشترك لتمكين أطياف المجتمعات العربية لتقديم مساهماتها حول سبل معالجة أبرز التحديات الراهنة التي تواجه العالم العربي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى