الوطنيموقع النهار

هذه هي الشركات الناشئة التي ستمثل الجزائر في كأس العالم لريادة الاعمال

اختيرت ثلاث شركات ناشئة بالجزائر العاصمة لتمثيل الجزائر في الطبعة الثالثة من المسابقة الدولية “كأس العالم لريادة الأعمال.

وأعلن عن أسماء الشركات المرشحة في حفل نظم بفندق الأوراسي بحضور وزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة ياسين مهدي وليد. والمدير العام لشركة المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة ياسين مهدي وليد. والمدير العام لشركة “ألجيريا فانتور” سيد علي زروقي ورئيسة الشبكة العالمية لريادة الأعمال بالجزائر فتيحة راشدي.

و يتعلق الأمر بكل من الشركة الناشئة “زيرو كاش” المتحصلة على الجائزة الأولى التي تقترح حلا للدفع الإلكتروني للتجار. و”ساين او” المتحصلة على الجائزة الثانية التي طورت تطبيق موجه للصم والبكم. حيث أنها تترجم لغة الاشارة إلى اللغة المنطوقة. بالإضافة كذلك إلى الشركة الناشئة في المرتبة الثالثة “مات إفريقيا” التي طورت بدورها تطبيق للتعليم عن بعد. وسيشارك الفائزون الثلاث في النهائي العالمي لهذه المسابقة التي ستنعقد في الرياض في شهر مارس 2023.

كما يمثل “كأس العالم لريادة الأعمال” مبادرة عالمية أطلقتها الشبكة العالمية لريادة الأعمال التي ستستقبل هذه السنة أكثر من 100 ألف رائد أعمال من 180 بلد. للتنافس على مليون دولار تتقاسمها أحسن ثلاثة مشاريع. بالإضافة كذلك إلى مزايا عينية ودورات تكوينية وفرص استثمار حسب المنظمين.

وقد شاركت 349 شركة ناشئة ليتم اختيار 70 شركة وفقا لشروط “كاس العالم لريادة الاعمال” ثم انتقاء الممثلين الثلاث للجزائر في هذه المسابقة.

كما قسمت عملية الاختيار على عدة مراحل منظمة من طرف الشبكة العالمية لريادة الأعمال بالجزائر بالشراكة مع شركة “الجيريا فانتور” تحت رعاية وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة. حيث أشار مهدي وليد في كلمته إلى أهمية هذه المسابقة في ترقية ريادة الأعمال واقتصاد المعرفة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى